أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (أ ف ب) 

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن الخروج من الاتحاد الاوروبي سيشكل تهديدا للأمن القومي والاقتصادي لبلاده في ظل تدهور سعر صرف الجنيه الاسترليني، كما حذر كاميرون في كلمة له أمام البرلمان من التهديدات العالمية من روسيا وتنظيم داعش, مبينا أن هذا ليس الوقت المناسب لتقسيم الغرب .

واضاف كاميرون  امام البرلمان بعد ان قرر عشرات من نواب حزبه ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي ان "الخروج من اوروبا سيشكل تهديدا لامننا القومي والاقتصادي".

ودعا كاميرون الى استفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بعد التوصل الى اتفاق بشأن الإصلاحات في قمة بروكسل الاسبوع الماضي، وتابع "عندما يتعلق الامر بوظائف الناس، لا يكفي ببساطة القول انها ستكون على ما يرام وسنعمل من اجل لك".

واكد كاميرون "نحن بحاجة لمواجهة العواقب الاقتصادية اذا اخترنا الخروج"، محذرا من ان ذلك سيكون "قفزة كبيرة في المجهول"، كما حذر من التهديدات العالمية من روسيا وتنظيم داعش قائلا ان "التحديات التي تواجه الغرب اليوم تشكل تهديدا حقيقيا(…) وفي رأيي هذا ليس الوقت المناسب لتقسيم الغرب".

وفي تعليق لاذع لنواب حزب المحافظين وجونسون الذي اعلن الاحد انه سيصوت لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي، قال كاميرون "ليس لدي اي اجندة اخرى باستثناء ما هو الافضل لبلادنا"، وجونسون الذي ينظر اليه كخليفة محتمل لكاميرون على راس حزب المحافظين وكرئيس للوزراء يتهم بانه اتخذ قراره لدعم طموحاته السياسية.