أخبار الآن | باب السلامة – الحدود التركية السورية -(جنان موسى)

 

قالت موفدة أخبار الان انه تم استهداف مشفى النسائية بمدينة اعزاز في ريف حلب  بصاروخ وسقط عدد من الضحايا في حين تضاربت المعلومات عن مصدر الصاروخ الذي استهدف المشفى وأصابع الاتهام متجه نحو النظام السوري او روسيا 

كما دخلت قوات سوريا الديموقراطية و وحدات حماية الشعب الكردية، مدينة تل رفعت في ريف حلب من الجبهتين الغربية والشمالية. موفدة أخبار الآن جنان موسى افادت بان فصائل المعارضة المسلحة طلبت تعزيزات عسكرية الى قرية كفر خاشر تحسبا لاي اقتحام من قبل الاكراد.

وكان قد أ ُعلن النفير العام في مدينتي اعزاز وتل رفعت لمواجهة قوات سوريا الديموقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية التي تتجه نحو السيطرة على المدينتين. وحثت المساجد في المدينة جميع القادرين على حمل السلاح على المشاركة في صد الهجوم. مضيفة أن الاكراد اسروا القائد العسكري في الجبهة الشامية النقيب اسماعيل نداف. ياتي في الوقت الذي تقصف فيه المدفعية التركية مواقع قوات سوريا الديموقراطية والوحدات الكردية في عين دقنة التي سيطروا عليها مؤخرا، على الرغم من تحذيرات تركية للقوات الكردية بالبقاء ضمن حدود مقاطعة عفرين، وغرب بلدة منغ، واخلاء مواقعها من مطارها العسكري.