أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (وكالات)

ذكرت الامم المتحدة اليوم الخميس ان اكثر من 51 الف مدني نزحوا منذ بدء الهجوم الذي شنه النظام السوري في الاول من شباط/فبراير بدعم من الطيران الروسي في محافظة حلب.

وقال زيد رعد الحسين المفوض الاعلى للامم المتحدة لحقوق الانسان في بيان "منذ شن القوات الحكومية الاسبوع الماضي هجومها على محافظة حلب المدعوم من ضربات جوية روسية وسورية نزح اكثر من 51 الف مدني في حين قد يتعرض 300 الف للحصار". واضاف ان الهجوم قد يكون ادى الى قتل عشرات المدنيين منذ الاول من شباط/فبراير.

حذّرت كل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود من الوضع الإنساني المتدهور بريف حلب شمالي سوريا، في حين طالبت 160 منظمة إنسانية بوقف القتال فورا بين الأطراف المتنازعة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الوضع الإنساني يتدهور في حلب، مما دفعها إلى زيادة مساعداتها للمدنيين العالقين هناك بسبب المعارك.

وأضافت رئيسة بعثة اللجنة إلى سوريا ماريان غلاسر -الموجودة في حلب- أنّ أكثر من خمسين ألف شخص نزحوا ولا سيما من مناطق شمال حلب بسبب تصاعد القتال الذي أدى إلى قطع كثير من الطرق التي كانت تستعمل لإيصال المساعدات، وهو ما سبب ضغطا هائلا على المدنيين.