أخبار الآن | درعا – سوريا 

تواصلت المعارك على أطراف مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا بين كتائب الثوار وقوات الأسد التي تحاول التقدم باتجاه الحي الغربي للمدينة، تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي، ومن الطيران الحربي الذي شن حوالي 10 غارات على المدينة.

وأفاد مراسلنا، أن الثوار يسعون لتنظيم صفوفهم بهدف استعادة السيطرة على الشيخ مسكين، بعد انسحابهم من 90 بالمئة من أراضيها بسبب اتباع قوات الأسد سياسة الأرض المحروقة وقصف المدينة بشتى أنواع الأسلحة.

وأشار المراسل إلى أن قوات الأسد أقدمت بعد دخول الشيخ مسكين على حرق المسجد العمري في وسطها، كما عمل عناصرها على سرقة البيوت ونهب ممتلكات الأهالي.

إلى ذلك، قصفت قوات الأسد اليوم، مدن وبلدات الحراك والكرك الشرقي ونوى وإبطع في ريف درعا بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، الأمر الذي أدى إلى وقوع شهيد وعدة إصابات في صفوف المدنيين.

في حين استهدف الثوار تجمعات لقوات الأسد في مدينة إزرع وبلدتي قرفا وخربة غزالة بالمدفعية، محققين إصابات مباشرة.

من جهة أخرى، تواصلت الاشتباكات المتقطعة بين "جيش فتح الجنوب" ولواء "شهداء اليرموك" في منطقة حوض اليرموك بريف درعا، دون تقدم لأي طرف على حساب الآخر.

أما في محافظة القنيطرة، فقد تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد السيطرة على بلدة الطيحة بريف المدينة والتي تعتبر إحدى الجبهات الهامة في منطقة مثلث الموت، وذلك تحت غطاء من القصف الكثيف بشتى أنواع الأسلحة.

وذكر مراسلنا إلى أن الاشتباكات بين الجانبين أسفرت عن تدمير آلية عسكرية لقوات الأسد ومقتل 4عناصر منها.

للمزيد كان معنا عبر الأقمار الصناعية من ريف درعا مراسلنا محمد الحوراني