أخبار الآن | درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

شن الطيران الحربي الروسي اليوم الإثنين سلسلة جديدة من الغارات الجوية على مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي الغربي، حيث قصفت الطائرات الروسية المدينة بأكثر من خمسة وثلاثين غارة جوية وسط اشتباكات عنيفة جرت على كافة المحاور بين فصائل الجبهة الجنوبية من جهة وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الطائفية من جهة أخرى.

وأسفرت الاشتباكات عن إحراز تقدم لقوات النظام والتي باتت تسيطر على معظم أحياء المدينة فيما لا تزال فصائل الثوار تسيطر على الحي الجنوبي الغربي.

مصادر ميدانية لأخبار الآن أفادت بوصول تعزيزات إضافية للمدينة وذلك في محاولة من فصائل الجيش الحر للحيلولة دون سقوط آخر أحياء الشيخ مسكين بيد القوات النظامية التي انتهزت بدورها فرصة قطع "حركة المثنى الإسلامية" لطريق الإمداد إلى مدينة الشيخ مسكين خلال اليومين الماضيين أمام عدة فصائل كبرى من الجبهة الجنوبية لتحرز بذلك قوات النظام تقدما على كافة المحاور اليوم  بعد أن تصدت فصائل الجبهة الجنوبية سابقا لعشرات المحاولات للإقتحام خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وفي حديث خاص لأخبار الآن أكد العقيد "نسيم أبو عرة" قائد "لواء جسر حوران" التابع للجبهة الجنوبية أهميه فتح جبهات أخرى في المنطقة الجنوبية لتشتيت انتباه وتركيز النظام على المدينة.

وأردف "أبو عرة" قائلا: "هناك تعامل بالوسائط النارية على المراكز الأمنية في مدينة إزرع وإن ما يبثه إعلام النظام عن سيطرته على 90% من مدينة الشيخ مسكين أمر عار عن الصحة فكيف لذلك أن يحصل والمدينة لا تزال تقصف بالطائرات الحربية".

وأشار أبو عرة إلى دور الإعلام في رفع الروح القتالية لدى الفصائل فالإعلام يعتبر حرب مستقلة، حسب وصفه.

وفي ذات السياق نعت عدة صفحات موالية للنظام مقتل أحد عشر ضابط برتب مختلفة قتلوا في معارك الشيخ مسكين خلال اليومين الماضيين، فيما تواردت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى بعد استهداف غرفة عمليات النظام في بلدة "إزرع" صباح اليوم الإثنين براجمات الصواريخ.

جدير بالذكر أن مدينة الشيخ مسكين تشهد منذ الثامن والعشرين من شهر ديسمبر الماضي حملة هي الأشرس على الإطلاق، تشنها قوات النظام وعدد من حلفائها بغطاء جوي روسي كثيف قصف المدينة بأكثر من 650 غارة جوية.