أخبار الآن | سلمى – اللاذقية – سوريا (متابعات)

نشرت وسائل إعلام روسية مقاطعَ مصورة للقوات الروسية البرية في مدينة سلمى بمحافظة اللاذقية، وكانت المدينةُ قد  شهدت مؤخرا إنسحابا لمقاتلي الجيش الحر وفصائلٍ من المعارضة المسلحة، 

بعد هجمات عنيفة ومركزة للطائرات الروسية تزامنت مع هجوم بري موسع لقوات النظام المدعومة بمليشيات طائفية. فيما أعلن الثوار لاحقا معركة رص الصفوف، بعد إستقدامهم لتعزيزات عسكرية بهدف إستعادة المناطق التي تقدم إليها النظام. 

ميدانيا .. ارتكبت الطائرات الروسية السبت، مجزرة أخرى في قرية "خشام" بريف دير الزور الشرقي، حيث استهدفت بغدة غارات بالصواريخ الفراغية، مناطق سكنية في القرية، أسفرت عن استشهاد أكثر من أربعين مدنياً بينهم نساء وأطفال، وجرح نحو ستين آخرين، معظمهم بحالات جرجة ..

وتأتي هذه المجزرة بعد أقل من 24 ساعة من مجزرتين ارتكبتهما طائرات "العدوان الروسي" في قرية "الطابية الجزيرة" في الريف الغربي، وأسفرت عن استشهاد خمسين مدنياً وجرح العشرات، ومجزرة قرية "البوليل" بالريف الشرقي، أسفرت عن استشهاد عشرة مدنين وجرح أكثر من عشرين آخرين بينهم نساء وأطفال ..

كذلك، تعرضت معظم الأحياء الخاضعة لسيطرة داعش في مدينة دير الزور اليوم، لغارات جوية شنتها طائرات حربية روسية، وسط أنباء عن سقوط ضحايا في  صفوف المدنيين، في حين طالت غارات مماثلة منطقة الصناعة في مدينة الميادين بالريف الشرقي.. ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة في المنطقة ..