اخبار الآن | الموصل – العراق – (صحف)

قـَتل مسلحو داعش خمسة مدنيين سَحقا بجرافة وسط مدينة الموصل ، بحسب ما أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى ، مضيفا ان التنظيم قام بنقل الجثث ورميها في حفرة الخسة الواقعة غربي المدينة.

وأوضح المصدر ان مسلحي التنظيم اتهموا المدنيين الخمسة بالردة ومخالفة تعاليم التنظيم، اضافة الى التعاون مع السلطات الحكومية.

هذا و أخلت القوات العراقية 635 مدنيا من مدينة الرمادي الاحد اثناء مواصلتها تطهير المدينة بعد اسبوعين من اعلانها استعادتها من داعش، بحسب ما افاد مسؤولون امنيون. 

وصرح قائد العمليات الخاصة الثالثة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب اللواء الركن سامي كاظم العارضي الاحد ان تلك الأسر تم نقلها الى مخيم الحبانية في مدينة الخالدية 23 كلم شرق الرمادي،  بعد أن كان داعش يحاصرها في مناطق السجارية والصوفية شرق الرمادي.
                 
مضيفا أن تلك الاسر وصلت الى القوات الأمنية على شكل وجبات ويحملون رايات بيضاء، وتم استقبالهم وتقديم الخدمات العلاجية والغذاء والماء لهم، وثم نقلهم الى المخيم.
        
واكد العارضي إلقاء القبض على 12 من عناصر داعش. 
 واستعادت القوات العراقية المجمع الحكومي في عاصمة محافظة الانبار اواخر الشهر الماضي الا انها لم تفرض سيطرتها الكاملة على المدينة بعد. 
             
واضاف ان "قوة من جهاز مكافحة الارهاب وشرطة الانبار تمكنت من القاء القبض على 12 عنصرا من تنظيم داعش حاولوا الهروب من الرمادي والخروج مع الاسر التي لجأت الى القوات الأمنية".
              
واوضح العارضي ان "عملية القاء القبض على عناصر داعش جاءت بعد اعتراف الاسر والمدنيين الذين وصلوا الى القوات الأمنية عنهم وجميعهم من أبناء الرمادي، وتم نقلهم الى مركز امني للتحقيق معهم".
              
واكد قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج ان "قوة من شرطة الأنبار نقلت المتهمين الى مركز أمني للتحقيق معهم والكشف عن جميع المتورطين من أبناء الرمادي والانبار مع تلك العصابات في عملية اسقاط المدن".
              
من جانب اخر صرح ضابط برتبة رائد في مكافحة المتفجرات التابعة لشرطة الأنبار ان "قوة من الجهد الهندسي تمكنت من تفكيك اكثر من 250 عبوة ناسفة مصنعة يدويا". 
              
كما تم تفكيك او تفجير عشرات اخرى من العبوات الناسفة في منطقة البوفراج شمال الرمادي، بحسب ما افاد عقيد في قيادة عمليات الانبار.