أخبار الآن | غازي عنتاب – تركيا (خاص)

كشفت مصادر مقربة من أسرة الصحفي السوري "ناجي الجرف" لأخبار الآن أن الأجهزة الأمنية التركية ألقت القبض على مجموعة من الأشخاص الذين اغتالوا الجرف في 27 كانون الأول / ديسمبر الماضي.

وذكرت المصادر أن المحامي الذي كلفته الأسرة بمتابعة القضية قال إن أجهزة الأمن التركية ألقت القبض على 5 اشخاص سوريين من المجموعة التي خططت ونفذت الاغتيال. وحصلت "أخبار الآن" على تسريب باحتمال عقد مؤتمر صحفي غدا حول الموضوع.

يذكر أنه كان من المفترض أن يسافر "ناجي الجرف" إلى فرنسا يوم 28 كانون أول بعد أن قدم ملف لجوء لها وتم قبوله، وعند الساعة الثالثة من عصر يوم 27 كانون أول وأثناء خروجه من أحد المطاعم حاملا طعام الغداء لعائلته وحين كان يهم بالصعود إلى سيارته، اغتاله ملثم بطلقة مسدس كاتم للصوت في شارع "الايغور بلازا" في منطقة غازي مختار باشا الوسط التجاري لمدينة غازي عنتاب التركية.

"ناجي الجرف" 37 عاما من مواليد مدينة السّلمية بريف حمص الشرقي وأب لطفلتين "يم" 10 سنوات و"إيمسا" 4 سنوات، رئيس تحرير مجلة "حنطة" التي توزع في الداخل السوري المحرر وأيضا في تركيا ومدرب لعدد كبير من الناشطين الإعلاميين ضمن برنامج "المواطن الصحفي"؛ 

وإثر الحادثة غادر المدينة غالبية الناشطين وخصوصا من ناشطي مدينة الرقة السورية، ومن بقي منهم غادر المدينة بعد إصدار تنظيم داعش الأخير والذي ذكرت فيه مدينة غازي عنتاب أكثر من مرة، الأمر الذي فسّره الناشطون هناك على أن هناك استهداف آخر لأحد الناشطين.