أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (ناشطون) 

وثق ناشطون سوريون وفاة مدني جديد  في مدينة مضايا السورية التي تحاصرها قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني جراء سوء التغذية لترلاتفع حالات الوفيات بسبب الجوع الى أكثر من 40 حالة.

وأشار ناشطون الى ان عددا كبيرا من المسنين والأطفال نقلوا إلى المراكز الطبية المحلية جراء حالات إغماء وإعياء بسبب سوء التغذية. وبث ناشطون صورا مروعة لمدنيين ماتوا جوعا بعد أن تحولوا إلى هياكل عظمية، ويوشك آخرون على الموت للسبب ذاته.

ومنذ أشهر تحاصر قوات النظام السوري وحزب الله مدينة مضايا التي يسكنها أربعون ألفا، كما تحاصر الزبداني وبقّين وبلدات أخرى في مسعى لإجبار المعارضة على الاستسلام. وتواصل تلك القوات محاصرة المدينة في خرق لهدنة "الزبداني الفوعة" التي تقضي بإدخال مساعدات إلى المحاصرين.

وفي ردود الأفعال، نددت الخارجية الفرنسية بشدة بالحصار الذي تتعرض له مدينة مضايا من قبل قوات النظام السوري، واعتبرته غير مقبول على الإطلاق.

قال بيان للخارجية الفرنسية إنه في الوقت الذي يموت فيه أربعون ألف شخص من الجوع، يرفض النظام السماح لأي من المنظمات الإنسانية بالوصول إلى المدينة.
ودعا البيان إلى رفع هذا الحصار فورا، وإدخال المساعدات العاجلة لكل المناطق المحاصرة في سوريا وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي.