أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

الإمارات من بين الدول التي تبوأت مراكز متقدمة في سلم الحضارة الإنسانية بفضل جهود أبنائها التطوعية، وأرست قواعد ثابتة ومتينة لتعزيز مسيرة العمل التطوعي الذي تهتم به نهجاً وممارسة وتفرد له مساحة كبيرة ضمن خططها واستراتيجياتها لتحقيق المزيد من الريادة في هذا المجال الحيوي ، تصريحات أطلقها الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين قائلا إن التطوع يمثل ركيزة أساسية في توجهات الإمارات مشيدا بجهود متطوعي هيئة الهلال الأحمر وممارستهم اليومية للأعمال التطوعية من خلال برامجها وأنشطتها الممتدة لكل صاحب حاجة داخل الدولة، وللشعوب التي تعاني وطأة الظروف.

 وحيّا الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في تصريح بمناسبة يوم التطوع العالمي الذي يصادف الخامس من ديسمبر/‏كانون الأول، تضحيات متطوعي الإمارات المنتشرين في العديد من الساحات التي تشهد كوارث وأزمات حادة لتقديم الدعم والمساندة لضحاياها من المدنيين، مشيراً في هذا الصدد إلى الدور الذي يضطلع به متطوعو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن حالياً؛ لافتاً إلى أنهم يؤدون واجباً مقدساً تجاه أشقائهم اليمنيين ويتواجدون بينهم في أحلك الظروف، وأصعب اللحظات يوفرون احتياجاتهم ويسهرون على راحتهم.
وشدد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أن متطوعي هيئة الهلال الأحمر يجسدون على أرض الواقع ومن خلال ممارستهم اليومية للأعمال التطوعية الأهداف والمبادئ السامية التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها، وذلك من خلال برامجها وأنشطتها الممتدة لكل صاحب حاجة داخل الدولة، وللشعوب التي تعاني وطأة الظروف.
وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن التطوع يعتبر روح العمل الإنساني، وأحد العوامل المهمة في تعزيز مجالاته وترسيخ مبادئه وقيمه بين البشر كما أن العمل التطوعي واجب ديني ووطني والتزام أخلاقي تجاه الإنسانية في أي مكان وزمان، ويحمل مفهوم التطوع مضامين وقيماً أخلاقية عظيمة ومنهجاً تربوياً تتكاتف فيه جهود المتطوعين وتعاونهم مع فئات المجتمع كافة. 
وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن مجتمع الإمارات عرف قيم ومضامين العمل التطوعي منذ وقت طويل وتجسدت روحه في قطاعاته كافة، وأثمرت عن إيجاد نسيج متماسك يسوده التكافل والإيثار والسعي في قضاء حوائج الآخرين ونجدة الملهوفين وإسعاد المحرومين.
وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى التحديات التي تواجه العمل التطوعي والمتطوعين في الوقت الراهن والمتمثلة في استهداف المتطوعين خاصة في مناطق النزاعات المسلحة وعرقلة جهودهم في إنقاذ الأرواح البريئة، وتقديم المساعدة اللازمة للضحايا.. ونوه سموه إلى أن العام الجاري شهد استشهاد العشرات من المتطوعين العاملين في المنظمات الإنسانية داخل الميدان، وهم يؤدون واجبهم المقدس وطالتهم يد الغدر، وهم يحملون الغذاء والدواء والكساء لإنقاذ الأطفال والمدنيين الأبرياء.
وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام تصريحه «يجب ألّا يمر هذا اليوم من دون أن نوجه رسالة شكر وتقدير لملايين المتطوعين المنتشرين حول العالم.