اخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

قال المتحدثُ باسمِ البيتِ الأبيض جوش إيرنست للصحفيين إن رئيسَ الوزراءِ العراقي حيدر العبادي يؤيدُ مساعي أميركا لإرسال ِ"نحو 200" من أفراِد قواتِ العملياتِ الخاصة للعراق.

ورداً على سؤالٍ بشأنِ تصريحاتِ العبادي بخصوصِ الإعلان الثلاثاء الماضي عن إرسالِ قواتٍ أميركية إضافية إلى العراق، قال إيرنست إن تلك التصريحات تتعلق ُبالقواتِ القتالية البرية وليس قواتِ العمليات الخاصة.
وأضاف إيرنست أن رئيسَ الوزراء العراقي عبَّر عن مخاوف بشأن تصريحاتٍ لعضويْ مجلس الشيوخ الجمهوريين جون مكين ولينزي غراهام بإرسالِ عشرة آلاف جندي أميركي للعراق.

من جانبه، قال الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم 
"داعش"، إن قوة العمليات الخاصة الجديدة التي يجري إرسالها للعراق من الولايات المتحدة من المرجح أن يصل عددها إلى نحو 100 فرد.

وأضاف وارن، الأربعاء: "ربما تكون.. نحو 100.. وربما أقل قليلاً.. سيكونون في أغلبهم أفراداً للإسناد.. تتنوع مهامهم في كل المجالات ابتداء من الطيران إلى جمع المعلومات. لذا فستكون القوة التي ستقوم بعمليات هجومية أو قتالية صغيرة للغاية".

وأعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر عن إرسال القوة في شهادة أمام الكونغرس الثلاثاء. وقال مسؤول أميركي طلب عدم الإفصاح عن اسمه أمس إن عدد أفراد القوة ربما يصل إلى نحو 200.

وقال وارين إن سقف عدد القوات الأمريكية المسموح بعملها في العراق – 3550 حالياً – سيرفع بنحو 100.

وأضاف: "نتوقع أنه.. عندما نضم المقاتلين الفعليين مع مختلف أفراد الدعم المطلوبين فإن العدد النهائي سيكون أكبر مما نحن عليه الآن بنحو 100".