أخبار الآن | إجدابيا – ليبيا – (وكالات)                   

قـَتل سلاح الجو الليبي، امس الإثنين، 9 افراد من تنظيم داعش في مدينة إجدابيا شرقي البلاد، إثر ضربة جوية استهدفت مقراً للتنظيم جنوب المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية، عن مصادر عسكرية، نجاح سلاح الجو باستهداف مقر "بوابة النهر"، جنوبي إجدابيا، الذي يستخدمه التنظيم مقرا له، ما أدى إلى مقتل تسعة أفراد، من بينهم خمسة أجانب  من داعش، وأكدت المصادر أن الغارة جاءت عقب معلومات استخباراتية، وأن القتلى كانوا داخل المقر حين استهدافه. 

وفي سياق متصل ، قال الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة ناصر الحاسي، إن سلاح الجو الليبي، نفذ غارات استهدفت تمركزات عدة للمليشيات والجماعات الإرهابية بعدة محاور في مدينة بنغازي .

وأوضح الحاسي أن سلاح الجو نفذ ضربات في محاور "بوعطني" و"الهواري" و"النواقية".

وأشار إلى أن قوات الجيش والقوات المساندة له، حققت تقدماً كبيراً في محور "بوعطني"، كما أنها  تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة أخرى.

من جهة أخرى أكّد مصدر مطّلع لـ"المحور اليومي" أنّ الجزائر ستدعم التحالف الدولي لمطاردة فلول المجموعات الإرهابية في ليبيا، على رأسهم تنظيم  داعش ، بحيث ستقدّم دعما لوجيستيا للقوات الدولية التي ستشرع لاحقا، أي في فيفري المقبل كأقصى تقدير، في توجيه ضربات جوية، مع إمكانية إنزال برّي ضد معاقل التنظيم الإرهابي.

وبدأت تتشكّل فكرة لدى أربع دول كبرى لإطلاق عملية عسكرية جوية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش في ليبيا، وقد أبدت كل من إيطاليا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عزمها على توجيه ضربات جوية لمواقع التنظيم على الأراضي الليبية حال توفّر الظروف السياسية في البلاد.