أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

كشفت مصادر في المقاومة اليمينة، عن استعدادات تجريها قوات "المقاومة الشعبية" و"الجيش الوطني"، في العاصمة صنعاء، لاقتحام ومداهمة عدد من المواقع الاستراتيجية للحوثيين في منطقة نهم شرق العاصمة.

وقال عضو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء عبد الكريم ثعيل، في تصريح صحفي، إن مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح حاولوا أكثر من مرة العودة إلى بعض المواقع التي فقدت السيطرة عليها، إلا ان قوات الجيش والمقاومة تصدوا لهذه المحاولات بكل حزم وكبدوا المليشيات خسائر كبيرة.

وتدور اشتباكات متواصلة في جبال "نهم" بين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة، وقوات "الجيش الوطني" و"المقاومة الشعبية" من جهة أخرى، وسط انهيار كبير في صفوف الانقلابيين، وتكبدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بحسب موقع الصحوة.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر صحفي بإحراز قوات الشرعية تقدما في المحور الشمالي الغربي لمدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف بعد مواجهات مع مليشيات الحوثيين وصالح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتركز تقدم قوات الشرعية في جبهات سدبا والسيطرة على أجزاء كبيرة من جبل الريحانة الواصل بين مدينة الحزم وبلدة المتمون الواقعة شمال غربي الجوف.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، في بيان، الأحد، أن قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت حوالي الساعة 11 مساء السبت صاروخ سكود أطلق من صنعاء بالأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران.

إلى ذلك قتل طفلان وأصيب 4 مدنيين آخرين، الأحد، جراء سقوط قذيفة مدفعية أطلقتها ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، باتجاه منطقة الأحيوق بالوازعية غربي تعز، جنوب غربي اليمن، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

ويحاصر المتمردون مدينة تعز منذ أشهر، ويلجأون لإطلاق صواريخ وقذائف عليها بشكل عشوائي مما يؤدي إلى مقتل وإصابة مدنيين.

ومن جهة أخرى، قصفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية مدافع للحوثيين وصالح، كانت تقوم بقصف مدينة التربة بمدينة تعز منذ السبت.