أخبار الآن | درعا – سوريا ( أسامة زين الدين)

أقدمت جهة مجهولة على اختطاف رئيس مجلس محافظة درعا في المناطق المحررة الدكتور "يعقوب العمار" على أيدي جهة مجهولة أثناء توجهه لعمله صباح اليوم.

وفي تفاصيل الاختطاف الذي تم صباح اليوم، قامت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية مكونة من ثمانية ملثمين بإيقاف السيارة الخاصة برئيس مجلس المحافظة على طريق مساكن جلّين- المزيريب وبرفقته نائبه وشخص آخر، فأنزلوه على الفور وطلبوا منه الصعود تحت تهديد السلاح إلى سيارة أخرى وتركوا من كان معه دون التعرض لهم.

مجلس محافظة درعا أصدر بيانا عبر فيه عن استنكاره لهذا العمل واصفا إياه بالعمل الإجرامي الجبان وغير الأخلاقي، وحمل فيه الجهة الخاطفة مسؤولية الحفاظ على حياة رئيس مجلس المحافظة المخطوف، وأهاب بكافة الفصائل العسكرية العاملة أرض حوران بالعمل الدؤوب على ملاحقة الخاطفين وإطلاق سراح يعقوب العمار والحد من حالة الانفلات الأمني التي تشهدها القرى والبلدات الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

تأتي حادثة الاختطاف هذه بعد أربعة أيام من إعادة انتخاب العمار رئيسا لدورة جديدة وبعد مؤتمر انتخابي حضره مندوبون عن الحكومة المؤقتة بمن يهم رئيس الحكومة ووزير الإدارة المحلية وبأجواء ديمقراطية عُدت شبه مثالية ضمن الظروف التي تحياها محافظة درعا.

جدير بالذكر أن المحافظة تشهد في مناطقها المحررة فلتانا أمنيا غير مسبوق، وتصاعدا لموجات الاغتيال والاختطاف، راح ضحيتها عدد من رموز المحافظة المدنيين والعسكريين كان أخرهم رئيس دار العدل الشيخ أسامة اليتيم قبل أيام قليلة.