Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تقرير أممي يؤكد نزوح نصف سكان سوريا والمساعدات وصلت لثلث المتضررين

23/12/2015 . 15:40

أخبار الآن | نيويورك - الولايات المتحدة ( ا ف ب)

قالت هيئة الأمم المتحدة في تقرير لها، إن نصف سكان سوريا اضطروا إلى النزوح، فيما  لم تتمكن المنظمة من إيصال المساعدات سوى إلى 32%.

وجاء في التقرير الذي عرضته مساعِدة الأمين العام للشؤون الإنسانية يونغ وا كانغ في جلسة مجلس الأمن الدولي، التي عُقدت بشأن سورية، في مقر المنظمة الدولية ، جاء في التقرير كثيرٌ من الأسواق والمخابز التي تم استهدافها في سوريا وهناك نحو ٣٣٦ هجمة استهدفت منشآت طبية منذ بدء الأزمة في سوريا.

من جانبه قال رئيس مفوضية اللاجئين بالأمم المتحدة بذات الجلسة  أنطونيو غوتيريس: "إن الذين يرفضون اللاجئين السوريين هم أفضل حلفاء لمتشددي تنظيم الدولة الإسلامية"، منتقدا اقتراح دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية لحظر دخول المسلمين الأجانب الى الولايات المتحدة. ونقلت وكالة "رويترز" عن "غوتيريس" تحذيره أثناء إفادته لأعضاء مجلس الأمن، أن سورية "تواجه هجرة أدمغة".

وقال إن المفوضية أجرت استبياناً على المهاجرين السوريين يبين أن أكثر من 86 بالمئة منهم، كانوا قد التحقوا بالجامعات. متابعاً: "لنا أن نتخيل العواقب الكارثية نتيجة لتلك الهجرات على مستقبل مرحلة ما بعد انتهاء - الحرب - في سوريا".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية