أخبار الآن | القامشلي – سوريا – (تحرير – ريتا اسحق)

ظروف حرب النظام على المواطنين في سوريا وطمع المورّدين سبّبا ارتفاع أسعار اللحوم ما حرم المواطنين منها حيث علق المواطن السوري سليمان حمد أنهم كانوا معتادين أكل اللحوم ليس مرة او مرتين بالاسبوع ولكن بشكل يومي لكن هذه الايام يمرون من سوق اللحوم ولا يستطيعوا شراءه كما وصفها سليمان الاسعار أصبحت خيالية ويشير أن الرقابة والتموين لا توجد أبدا حيث ارتفاع الأسعار والوضع يزداد سوءا .

وأضاف المواطن جاسم محمد  أن بالشهر يشتري مرة واحدة والثانية اذا اعطيت من صديقه دينا واشار ان المواطنين لن يقدروا على هذا الغلاء والذي لا يعمل لا يأكل .

أيضا تحدث المواطن حمزة خليل أن أسعار اللحم من قبل كان رخيصا حيث أن الكيلو من اللحم يكفيهم ليومين ، اليوم أصبحوا يشترون نصف كيلو من اللحم ويقسمونها اربع أقسام ليتمكنوا من توفيرها حيث أن كيلو اللحم سعره يتراوح ما بين 2500 الى 3000 ليرة سورية و أقل سعر يمكن تواجده في السوق 2000 ليرة .

وعلق أحد القصابين عبد العزيز حسين بان الاقبال ضعيف حيث أن المواطنين لا يستطيعون شراء اللحوم حتى لو كان ربع كيلو فقط من اللحم لا يستطيعون شراءه ويعول اسباب الغلاء لخروج البقر والغنم والعجول للخارج وتباع بالدولار