أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (مراد الشواخ)

بعد استهداف المقاتلات الروسية لمواقع الثوار في ريف حلب الشمالي بغارات عنيفة استطاع تنظيم داعش التقدم باتجاه قريتي "كفرة" و"جارس" و"بريغيدة" بعد معارك عنيفة مع الثوار، في ظل استهداف الطيران الحربي الروسي طريق الإمداد الخاص بالثوار مما أعاق وصول المؤازرات لهم.

وبعد معارك عنيفة مع التنظيم استمرت حتى ساعات متأخرة من صباح الأمس استطاع الثوار استرجاع "جارس" ومن ثم استعادة الثوار لقرية "بريغيدة" عصر الأمس ونقاط متقدمة في محيط كفرة فيما تزال المعارك مستمرة لاسترجاع كفرة من يد التنظيم.

في الوقت ذاته كان مقاتلو المعارضة المسلحة في غرفة عمليات مارع يخوضون معارك مع قوات "سوريا الديمقراطية" التي تضم "وحدات حماية الشعب الكردية" و"جيش الثوار" في القرى الواقعة على الطريق الدولي حلب – تركيا بالقرب من اعزاز.

وقد استعاد الثوار قرى "تنب" و"كشتعار" و"المالكية" وما زالت قوات جيش سوريا الديمقراطي متمركزة في قرية "مريمين" بينما استهدفت الطائرات الروسية بـ 11 غارة مواقع الثوار في "الشواغرة" و"المالكية" ومحيط مطحنة الفيصل.

وقد وقّعت وحدات الحماية الكردية اتفاقاً مع غرفة عمليات "فتح حلب" لوقف اطلاق النار استجابة لمبادرة مجلس الشورى والصلح في حلب، والذي دعت إليه الأطراف لحقن الدماء. وقد نص البيان على وقف إطلاق النار وانسحاب كل الاطراف من مناطق الاشتباكات وتشكيل لجنة مشتركة لحل الأمور العالقة والمتنازع عليها

داعش يتقدم في ريف حلب الشمالي بعد غارات روسية عنيفة على مواقع الثوار

وفي حلب استهدف الطيران الروسي طريق "الكاستيلو" بسبع غارات في ظل اشتباكات بين لواء أحرار سوريا التابع للجيش الحر والذي رفض بيان الهدنة ووحدات حماية الشعب الكردي على أطراف حي "الشيخ مقصود". 

داعش يتقدم في ريف حلب الشمالي بعد غارات روسية عنيفة على مواقع الثوار