أخبار الآن | عدن – اليمن – (مواقع) 

تواصل المقاومة الشعبية والجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف، التقدم نحو السيطرة على مناطق جديدة في محافظة تعز، بينما تتوالى خسائر ميليشيات الحوثي وصالح، جراء المواجهات والغارات الجوية.

حيث سيطرت المقاومةعلى بلدة القبيطة والوازعية ويجري ملاحقة المتمردين في الجبال بتعز. و تمكنت من اجتياز منطقة الشريجة وجبل حمالة على الحدود بين تعز ولحج، وتتجه، وفق مصادر عسكرية، صوب الراهدة أولى مديريات تعز من الناحية الجنوبية.

أما في المحور الساحلي في منطقة ذباب فقد حققت القوات المشتركة تقدماً نوعياً في تأمين المنطقة وتتجه صوب ميناء ومدينة المخاء.

شاهد أيضاً:

رياض ياسين: عودة السلطات الشرعية إلى عدن بداية للاستقرار

 

وشن التحالف نحو 20 غارة جوية على مواقع الميليشيات في تعز خلال 24 ساعة، وقتل عدداً من المتمردين ودمر لهم عتاداً عسكرياً وتعزيزات كانت قادمة من إب.

وفي مأرب دمرت طائرات التحالف منصة إطلاق صواريخ الكاتيوشا في منطقة شرارة جنوب شرق مديرية صرواح، وشنت غارات مكثفة على مواقع الحوثيين في جبل هيلان ومديرية صرواح.

وفي محافظة الضالع أعلنت المقاومة الشعبية استكمال استعادة منطقة مريس، حيث سيطرت على قرية القهرة، آخر معاقل الحوثيين في مريس، وخلف الحوثيون أسلحة وعتاد عسكري.
وفي محافظة البيضاء تواصلت الاشتباكات مع المتمردين في مديرية ذي ناعم وآل حميقان، وتم قتل عناصر من الحوثيين في هجوم عليهم في منطقة قيفة رداع.