أخبار الان | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

اسمه محمد إموازي ولد في الكويت عام 1988 وقدم إلى المملكة المتحدة في عام 1994 عندما كان في سن السادسة تلقى تعليمه في العاصمة البريطانية لندن، ثم تخرج لاحقا من جامعة وستمنستر مختصا بعلم الحاسبات حوالي عام 2009.

كان آخر مكان لإقامته في المملكة المتحدة قبل سفره إلى الخارج في منطقة كوين بارك في شمال غربي لندن.

أثار إموازي انتباه الأجهزة الأمنية في 2009 ـ 2010، عندما بدأ جهاز الاستخبارات البريطاني  مراقبة المتطرفين الذين يشتبه في أن لهم علاقة بمسلحين أجانب انخرطوا في صفوف الشباب في الصومال. لم يكن إموازي نفسه متهما في أي جريمة تتعلق بالإرهاب في المملكة المتحدة، لكنه اعتقل في الخارج بعد السفر عام 2009 إلى تنزانيا، بعد تخرجه من الجامعة.

وفي سبتمبر 2009 ، عاد إموازي الى الكويت للأقامة مع عائلة والده، وللبحث عن حياة جديدة في الشرق الاوسط، كما اشار اشخاص التقوه في هذه الفترة. ، قام والده بالابلاغ عن فقدانه في أغسطس/آب 2013 ، وقيل أن الشرطة أبلغت عائلته بعد أربعة أشهر أنه كان في سوريا، على الرغم من عائلته كانت تعتقد أنه يعمل في مجال الإغاثة في تركيا.

لا يعرف بالضبط متى دخل الى منطقة الحرب في سوريا، لكن تقارير أشارت أوليا إلى أنه ذهب إلى إدلب 2013 للمساعدة في حراسة رهائن غربيين.

وفي أغسطس/آب 2014، ظهر في مقطع الفيديو الذي يظهر قتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي، كما ظهر خلال الأشهر اللاحقة في مقاطع فيديو مماثلة تظهر قتل ستيف سوتلوف، وديفيد هينز وألان هينينغ. 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2014، ظهرت ملامح الشخص المسلح نفسها في مقطع فيديو لقتل رهينة آخر . وظهر أيضا وهو يقف على رأس مقطوعة لعامل الإغاثة الأمريكي بيتر عبد الرحمن كاسيغ. وظهر بعد شهرين في فيديو آخر يقتل فيه الرهينة الياباني كينجي غوتو.

ناشطون من الرقة يؤكدون قتل الجهادي جون في غارة أمريكية بدون طيار
أكد ناشطو موقع الرقة تذبح بصمت، خبرَ قتلِ القيادي في داعش البريطاني الجهادي جون، بعد أن أعلن البنتاغون إستهدافه بغارةٍ لطائرة مسيَرة، في مدينة الرقة معقل تنظيم داعش الرئيس . 

وكان البنتاجون أكد في وقت لاحق أن الغارة أسفرت عن قتل المقاتل البريطاني، بعد عدة ساعات من الغارة
ونـَشَرَ موقع الرقة تذبح بصمت صورة لموقع التفجير، مؤكدا أن الغارة أسفرت عن قتل اربعة آخرين من مسلحي داعش. 

2