أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات) 

كشفت تقارير غربية  أن المسؤولين في الاستخبارات البريطانية يحاولون الكشف عن هوية الزعيم الغامض لداعش في مصر او ما يعرف باسم تنظيم  ولاية سيناء ، وذلك تزامناً مع معلومات عن قيام التنظيم بزرع قنبلة في الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت في شبه الجزيرة الاسبوع الفائت. 

وبحسب صحيفة التايمز البريطانية فان ممثلين عن الحكومة البريطانية أكدوا نهاية الأسبوع الحالي على كون المصري "شخصية تثير اهتمام التحقيق وذلك نقلا عن مسؤولين لم تسمهم والذين أشاروا الى ان الزعيم المفترض للتنظيم والناطق باسمه اثار الاهتمام أكثر للكشف عن هويته بعد التسجيل الصوتي الذي ادعى فيه تبني داعش اسقاط الطائرة الطائرة الروسية 

ويشار إلى أن أبو أسامة المصري الذي لمع نجمه في عام 2013، عندما ألقى بياناً مسجلاً لأنصار (بيت المقدس)، أضحى اليوم، الناطق باسم "ولاية سيناء"، وهو فرع تنظيم داعش في مصر".

وأكد المختص في الحركات الجهادية في مصر مختار عوض في مقابلة أجرتها (التايمز) أن التنظيم" يحرص على عدم الكشف عن وجه أبو أسامة المصري ويعمد على إخفائه، كما انه يظهر دوماً وهو يرتدي قفازات بيديه".
وأكد عوض أنه " من الواضح أن أبو أسامة المصري متمكن من الفقه الإسلامي، إذ أن خطاباته غنية بالآيات القرآنية والدلائل الفقهية، مضيفاً "لهذا السبب تم اختياره، وما من أحد يضاهيه في براعاته".

وكانت طائرة الركاب الروسية التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" من طراز "إيرباص 321" تحطمت صباح السبت 31 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي فوق سيناء أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ. وأودت المأساة بحياة جميع ركابها والطاقم، البالغ عددهم 224 شخصًا. وتعد هذه الكارثة الجوية الأكبر في تاريخ الطيران الروسي.