Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سلسلة غارات جديدة على مواقع الحوثيين في صنعاء

01/11/2015 . 15:01

Featured Image

أخبار الآن | صنعاء - اليمن - (وكالات)

أغار طيران التحالف العربي بقيادة السعودية صباح الأحد، على مواقع عسكرية متفرقة في اليمن لا تزال تخضع لسيطرة الحوثيين.

وقال شهود عيان إن التحالف نفذ ثلاث غارات استهدفت مخزن للذخيرة في جبل النهدين، دون وقوع انفجارات عقب الضربات الجوية، كما استهدف التحالف ايضاً معسكراً في الحزام الأمني لمحافظة صنعاء، وقال شهود عيان في محيط الحزام، إن الطيران دك معسكر المنار، الواقع في منطقة الحيمة الخارجية.

من جهة اخرى قالت مصادر رفيعة في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز إن القيادة العسكرية لدول التحالف العربي والقيادة العسكرية اليمنية في مدينة عدن تناقش خطة عسكرية قدمتها قيادة المجلس العسكري في محافظة تعز لفك الحصار عن مدينة تعز وتحريرها من الميليشيات.

وكشف مصدر عسكري يمني أن قوات عسكرية يمنية وصلت أمس الأول إلى مدينة عدن قادمة من الإمارات العربية المتحدة والتحقت بالقوات العسكرية المكلفة بفك الحصار عن تعز وتحرير المحافظة من الميليشيا، وذلك في تصريحات لصحيفة المدينة السعودية نشرتها اليوم الأحد.

وأضاف المصدر العسكري إن 500 جندي يمني تدربوا في دولة الإمارات العربية المتحدة التحقوا أمس الأول بالقوات المشتركة من التحالف العربي والقوات اليمنية بقيادة قائد محور عدن العميد الركن عبدالله الصبيحي، التي سيتم إرسالها خلال اليومين المقبلين إلى محافظة تعز لتحريرها من ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح، مشيراً إلى أن الـ500 الجندي المنضمين إلى القوات المشتركة بقيادة العقيد أحمد الزبير.

وأكد المصدر أن رئيس المجلس العسكري بمحافظة تعز العميد الركن صادق سرحان الذي يوجد حالياً بمدينة عدن مع عدد من قيادة المقاومة ناقشوا الخطة العسكرية المقدمة من المجلس العسكري، إلى غرفة العمليات العسكرية المشتركة لدول التحالف العربي.

وأشار إلى أن قيادة المجلس العسكري والمقاومة في محافظة تعز أجابت على عدد من الاستفسارات والملاحظات التي طرحتها قيادة التحالف، ركزت عل الملف الأمني ومدى جاهزية المقاومة والمجلس العسكري في محافظة تعز للسيطرة على المسألة الأمنية في تعز.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية