أخبار الآن | أ ف ب – واشنطن – الولايات المتحدة – (تحرير: زكريا نعساني)

اعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر ان الولايات المتحدة ستكثف القصف الجوي على مواقع داعش ولا تستبعد القيام بتحركات مباشرة على الارض. مبينا ان هذه الغارات ستكثف أكثر على الرمادي العراقية والرقة السورية 

ولم  يوضح كارتر ان كانت قوات تقليدية او قوات خاصة ستقوم بهذه العمليات، الا انه كرر رفضه لفكرة قيام مناطق حظر جوي في سوريا.

وقال كارتر امام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ "نعتزم تكثيف حملتنا الجوية واستخدام طائرات اضافية لقوات التحالف والولايات المتحدة لكي تكون الضربات التي تستهدف داعش اكثر عددا وقوة".
              
واضاف "هذا يتضمن المزيد من الضربات ضد اهداف مهمة لداعش كلما تحسنت معلوماتنا الاستخبارية"، وتابع وزير الدفاع الاميركي "لن نمتنع عن دعم شركاء قادرين على القيام بهجمات ضد التنظيم ، كما لن نمنع انفسنا من القيام بهذه الهجمات اكان عبر ضربات جوية او تحركات مباشرة على الارض"
              
ولم يوضح كارتر ان كانت قوات تقليدية او قوات خاصة ستقوم بهذه العمليات، الا انه كرر رفضه لفكرة قيام مناطق حظر جوي في سوريا، واوضح كارتر ان واشنطن ستكثف غاراتها خصوصا على الرقة والرمادي.
              
والرمادي هي عاصمة محافظة الانبار العراقية غربي العراق وتحاول القوات العراقية استعادتها من داعش بدعم من ضربات جوية اميركية. اما الرقة في شمال سوريا فهي تعتبر معقلا اساسيا للتنظيم المتطرف.