أخبار الآن | القدس – فلسطين (غرفة الأخبار)

طعن رجل فلسطيني 3 شرطيين اسرائيليين في القدس قبل ان يتم قتله، بحسب ما ذكرت الشرطة الإسرائيلية اليوم السبت.

وفي وقت سابق صباح السبت، قتل شاب فلسطيني برصاص الشرطة في شرق القدس ، بعد طعنه إسرائيليين اثنين. في حين قتل فلسطينيين اثنين وإصيب 4 آخرين في مواجهات شرقي خانيونس بغزة .

واعتقلت القوات الاسرائيلية خلال الايام العشرة الماضية نحو 400 فلسطيني حسب ما افاد نادي الاسير الفلسطيني .

وشيع الفلسطينيون السبت القتلى الذين سقطوا بنيران اسرائيلية في اجواء من التوتر الشديد غداة يوم دام في دوامة العنف الجديدة.
              
وتلوح في الافق بوادر تصعيد خصوصا وان المواجهات اتسعت الجمعة الى قطاع غزة الذي شهد ثلاث حروب مع اسرائيل خلال ست سنوات.
              
والتصعيد قد يستمر مع تشييع ثلاثة فلسطينيين، اثنان في الخليل بالضفة الغربية وثالث في مخيم شعفاط للاجئين في القدس الشرقية المحتلة. كما سيدفن اربعة فلسطينيين في قطاع غزة.
              
وقتل احمد جمال صلاح قالي (22 عاما) برصاص القوات الاسرائيلية خلال صدامات في مخيم شعفاط مساء الجمعة، وهو ثاني فلسطيني يقتل في هذا المخيم خلال اقل من 48 ساعة.
              
ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر تاريخ مقتل مستوطنين في الضفة الغربية، ادت اعمال العنف الى مقتل اربعة اسرائيليين و17 فلسطينيا بينهم ستة مهاجمين مفترضين.
              
وصباح السبت وقع هجوم بالسلاح الابيض هو ال13 خلال ثمانية ايام ضد اسرائيليين او يهود. وقالت الشرطة ان يهوديين متدينين اصيبا بجروح طفيفة في القدس في حين قتل المنفذ وهو فلسطيني في السادسة عشرة من عمره.
              
ومساء ارتفعت حصيلة اخطر صدامات بين اسرائيل وقطاع غزة منذ الحرب الدامية في صيف 2014. وقتل سبعة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات على الحدود الفاصلة بين القطاع واسرائيل وفق حصيلة جديدة لفرق الاغاثة المحلية. واصيب 145 فلسطينيا بجروح. 
              
وفي الضفة الغربية، اعتقل الجيش الاسرائيلي خلال الايام العشرة الماضية حوالي 400 فلسطيني حسب ما افاد نادي الاسير الفلسطيني السبت.
              
وقالت متحدثة باسم النادي ان "ما رصده النادي منذ بداية الشهر الحالي، حتى صباح اليوم السبت، حوالي 400 اسير على خلفية الاحداث الدائرة في الاراضي الفلسطينية، ومن بينهم حوالي مئة شاب من مدينة القدس وضواحيها".
              
وحسب نادي الاسير فان نصف المعتقلين تتراوح اعمارهم ما بين 14 الى 20 عاما.
              
من جهة اخرى اعلن امين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات السبت ان وفدا من اللجنة الرباعية الدولية سيصل الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء المقبل لبحث التصعيد الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.
              
وقال عريقات لوكالة فرانس برس "سيصل وفد من اللجنة الرباعية الدولية على مستوى المندوبين لكل من الامم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس كما سألتقي معهم لبحث التصعيد الاسرائيلي المتواصل ضد شعبنا في عموم الاراضي الفلسطينية".