أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أ ف ب)

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الأحد، إن على روسيا الا تخطىء الأهداف في سوريا، بضرب منظمات غير داعش، لافتا إلى ضرورة أن تتجنب المقاتلات الروسية استهداف المدنيين.

وأضاف فالس في تصريحات على هامش زيارة لليابان، إن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ذكر بوضوح كامل لدى اجتماعه بفلادمير بوتين ، بأن الهدف من الغارات هي ضرب مواقع داعش وليس المدنيين.

وشدد فالس "يجب ضرب الأهداف الجيدة وتحديداً داعش، واذا كانت داعش هي العدو الذي يهاجم مجتمعاتنا، وهذا صحيح بالنسبة لفرنسا، فإنه يمكن أن يكون صحيحا أيضا بالنسبة لروسيا، وبالتالي يتعين ضرب داعش وندعو الجميع الى عدم ارتكاب خطأ في الهدف".

وأضاف "أن الشرط الثاني هو أنه لا يمكن مهاجمة المدنيين، وأنتم تعرفون أن نظام بشار (الاسد الرئيس السوري) يواصل استخدام براميل البنزين وأسلحة كيميائية ضد مدنيين، وهذا أمر لا يمكن قبوله".

وتابع أن "الشرط الثالث" هو اجراء عملية انتقالية سياسية بدون بشار الاسد، وأكدت روسيا مجدداً السبت أنها تهاجم "تنظيم الدولة الاسلامية" في سوريا مشيرة الى تنفذ 60 غارة خلال ثلاثة أيام لكن واشنطن جددت انتقادها تجاه موسكو التي تقول أنها تسعى بالأساس إلى الدفاع عن النظام السوري.