أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وام)

بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، تقوم مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات عاجلة إلى المتضررين من موجة البرد التي تجتاح تونس .

وتتضمن هذه المساعدات تقديم البطانيات والمواد الغذائية التي يتم شراؤها من الاسواق التونسية بالتنسيق مع سفارة دولة الامارات في تونس.

وتأتي هذه المساعدات العاجلة تضامنا من دولة الامارات مع الشعب التونسي حتى يتمكن من مواجهة موجة البرد الشديد التي تجتاح البلاد نتيجة الثلوج التي تسببت في قطع العديد من الطرقات .

هذا ووجهت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تونس اليوم بالتعاون مع الهلال الأحمر قافلة مساعدات إنسانية تضم 20 طناً من المواد الغذائية والأغطية صوب ولايات الشمال الغربي التونسية، التي تضررت من جراء موجة البرد والثلوج التي اجتاحتها.

تشهد تونس موجة برد شديدة منذ أيام، إذ تتساقط الأمطار والثلوج على مناطق كثيرة من البلاد، وخاصة في الشمال الغربي للبلاد، إضافة إلى الوسط وبعض مناطق الجنوب.   وعطّل تراكم الثلوج الذي تراوح سمكه بين 10 و50 سنتيمترا في محافظات الشمال الغربي بتونس (الكاف وسليانة وجندوبة)، حركة السير، وتسبب في غلق الطرقات بالجهات الغربية والشمالية المؤدّية إلى مدينة الكاف.  

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي (حكومي) أعلن تواصل انخفاض درجات الحرارة في مختلف جهات البلاد حتى يوم الخميس مع تساقط الثلوج بالمناطق الداخلية والمرتفعات.  

ووفق المعهد، فإن درجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 4 درجات تحت الصفر ودرجة واحدة بالمناطق الداخلية وبين 2 و 6 درجات ببقية الجهات بينما تتراوح القصوى عامة بين 6 و 10 درجات وحدود الدرجتين بالمرتفعات .