أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (بلال الفارس)

الحوثيون قتلوا ما لايقل عن 3074 مدنيا بينهم 400 طفل و381 امرأة، وتسببوا بجرح 7347 مدنيا بينهم 719 طفلا و514 امرأة.

هذه كانت خلاصة تقرير أصدره التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، وثق انتهاكات وجرائم ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح ضد المدنيين في اليمن، خلال المدة بين 21 من ايلول سبتمبر 2014 الى 15 اب أغسطس 2015. 

وعن هذه الانتهاكات قال الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي لاخبار الان إن انتهاكات الحوثيين لا تقف على الجانب الحقوقي وحسب بل طالت كل جوانب الحياة فعلى سبيل المثال ادى الانقلاب الحوثي – صالح الى حرمان أكثر من مليوني و 800 ألف طالب من مقاعد الدراسة. وتوقع بادي أن تسهم هذه التقارير بتوسيع دائرة العقوبات الأممية ضد الحوثيين.

وكان نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح قد طالب قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومقر قيادتها المركزية في عدن، بوضع خطة عملية، لتطبيع الأوضاع وإعادة الاستقرار إلى مناطق المحافظة.
وحول الخطة قال الناطق باسم الحكومة راجح بادي قال لاخبار الان أن الخطة تهدف انهاء المظاهر المسلحة ودمج القوات المسلحة بقوات الجيش والشرطة.

وعن زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة قال بادي لأخبار الان إن جهود الحكومة سينصب على بحث مسائل إعادة الاعمار في المناطق المحررة.