أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (أ ف ب)
                           
شنت طيران طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية  اليوم غارات عنيفة على وسط صنعاء ضد اهداف للمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بحسب ما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس للانباء.

و تعزز قوات التحالف انتشارها البري استعدادا لمعركة مرتقبة في صنعاء وشمالي اليمن 

اكد الشهود ان غارات عنيفة اصابت مبنى مقر الامن المركزي وكلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة، وجميعها في وسط صنعاء.
              
كما استهدفت غارات عنيفة خلال ليل الاثنين الثلاثاء منازل قياديي الحوثيين في العاصمة اليمنية التي سقطت في يد المتمردين في ايلول/سبتمبر 2014.
              
ويأتي ذلك فيما ارسلت دول خليجية، لاسيما السعودية وقطر، الالاف الجنود الاضافيين المزودين بالاسلحة الثقيلة، الى الارض في اليمن لمحاربة المتمردين المدعومين من ايران ودعم قوات الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي المقيم في الرياض، بحسب ما افادت مصادر متطابقة.
              
وبحسب وسائل اعلام خليجية، فقد ارسلت التعزيزات بشكل اساسي الى محافظة مأرب شرق صنعاء، حيث تدور اشتباكات عنيفة ومحورية مع الحوثيين.
              
وياتي ارسال التعزيزات وتكثيف الضربات على صنعاء في اعقاب مقتل 60 جنديا من دول التحالف، بينهم 45 جنديا من الامارات لوحدها، يوم الجمعة في هجوم بصاروخ نسب الى المتمردين.
              
وبعد ان نجحت القوات الموالية لهادي بدعم جوي وبري من التحالف، من استعادة السيطرة على عدن، كبرى مدن الجنوب، وعلى غالبية جنوب البلاد، تتجه الانظار لمعركة مرتقبة لتحرير صنعاء في الشمال، وتتركز المواجهات حاليا في منطقة مأرب، وهي البوابة الغربية لصنعاء، وفي تعز، البوابة الجنوبية الغربية.