أخبار الآن | أبو ظبي – الامارات العربية المتحدة – (خاص)

أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن المقاومة في اليمن استعادت السيطرة على معظم المناطق التي احتلها الحوثيون في ما مضى، مشيرا إلى أن الانتصارات التي تتحقق على الأرض تشكل ما وصفها بالخطومة المتقدمة في طريق إستعادة صنعاء وكافة  مدن اليمن من يد الانقلابيين الحوثيين. 

تصريحات ياسين لاخبار الآن تأتي بينما نتواصل المقاومة الشعبية في تعز تقدمها في عدة جهات في المدينة، بعد أن سيطرت على عدة مواقع مهمة خلال الساعات الماضية، ابرزها مبنى المحافظة في وسط البلاد 

ونقلت وكالة الأناضول، عن المصادر قولها، إن معارك عنيفة دارت السبت بين قوات المقاومة ومسلحي جماعة الحوثي، انتهت بسيطرة المقاومة على مبنى محافظة تعز، وعلى محيط المبنى، مضيفة أن قتلى وجرحى من الطرفين سقطوا خلال المعارك، دون تحديد أرقام لأعداد الضحايا.

مراقبون قالوا إن القوات الموالية لهادي تقدمت باتجاه مقر معسكر القوات الخاصة بمنطقة الحوبان وقلعة القاهرة وهي قلعة مطلة على المدينة وتستخدمها ميليشيا الحوثي لقصف الأحياء السكنية منذ شهور، ويعتزم مسلحو المقاومة الشعبية والجيش الوطني بمعنويات مرتفعة لحسم معركة تعز، وتحريرها بشكل كامل، خلال الأيام القادمة.

يجدر ذكر أن المقاومة والجيش الوطني تتقدم دون إسناد من قوات التحالف العربي، كما حصل في المحافظات المحررة خلال الأسابيع الماضية.