أخبار الآن | اللاذقية – سوريا – (صحف)

ابن عم الرئيس السوري سليمان الأسد قتل بالرصاص ضابط كبير بالقوات الجوية يدعى "حسان الشيخ" على الطريق بسبب غضبه، وذلك في مدينة اللاذقية الساحلية موطن الاقلية العلوية، وفقا لمجموعة من المراقبين.

أقدم نجل ابن عم للرئيس السوري بشار الأسد على قتل عقيد في الجيش السوري فقط لأنه تجاوزه بسيارته في مدينة اللاذقية الليلة الماضية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة.

وقال المرصد إن ‘التوتر والاستياء، يسودان الحاضنة الشعبية للنظام السوري وبخاصة بين أبناء الطائفة العلوية في مدينة اللاذقية وريفها’ بعد أن أقدم سليمان الأسد نجل ابن قائد قوات الدفاع الوطني هلال الأسد (ابن عم الرئيس السوري) على ‘قتل العقيد المهندس في القوى الجوية حسان الشيخ، الذي ينحدر من منطقة بسنادا التي يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية، وذلك ليل أمس’.

وأضاف المرصد أن ‘الحادثة وقعت عند دوار الأزهري في مدينة اللاذقية، بعد أن تجاوز العقيد بسيارته، سيارة سليمان الأسد، ما دفع الأخير إلى إيقاف سيارة العقيد، وإطلاق النار عليه بدم بارد، أمام أولاده، ومن ثم استقل سيارته مغادراً مكان الحادثة، الأمر الذي أثار استياءً كبيراً وردود أفعال غاضبة داخل أبناء الطائفة العلوية في مدينة اللاذقية وريفها، وسط دعوات من الأهالي بإعدام الشبيح سليمان الأسد السيء السمعة والصيت، عند دوار الأزهري – المكان الذي قتل فيه سليمان الأسد العقيد حسان الشيخ’.

وكان والد القاتل، هلال الأسد، قد خاض مع قوات الدفاع في المدينة قبل وفاته، اشتباكات مع المسلحين في كساب القريبة، في مارس 2014.

كان لحادث يوم الخميس تأثيراً كبيرا اذ ان الجماعات المسلحة المتحالفة مع القاعدة الجماعات اخذت تقاتل من أجل التقدم على مقر عسكري مهم في المنطقة، على بعد حوالي 29 كم من اللاذقية فقط.