أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

استعادت المقاومة الشعبية والجيش الوطني القصر الرئاسي بحي التواهي في عدن، وأحكموا سيطرتهم على الحي بالكامل,وكانت المقاومة قد سيطرت على مباني الإذاعة والتلفزيون والأمن السياسي وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة.كذلك حققت المقاومة تقدماً في عدد من الجبهات في تعز، حيث استعادت مواقع كانت ميليشيات الحوثي تستخدمها كمعاقل لها.

وحول اخر التطورات تحدث لأخبار الآن من عدن علي الأحمدي المتحدث باسم المقاومة الشعبية وقال "انه قد تم تطهير عدن بشكل كامل والان المقاومة تسيطر على جميع المناطق , كما أشار إلى استسلام أعداد كبيرة من ميليشيات الحوثي وصالح، منوهاً بأنه يجري تمشيط معسكر الفتح من بعض الجيوب, وأضاف ان مقاتلي المقاومة استعادت القصر الرئاسى مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة للقاعدة البحرية".
واضاف الاحمدي انه تمت السيطرة على مباني الإذاعة والتلفزيون وقواعد للجيش وقوات الأمن في معارك عنيفة، حسبما قال المتحدث باسم المجموعة علي الأحمدي.
بالنسبة للوضع الإنساني في عدن قال الاحمدي انه عندما تعود الخدمات كالكهرباء والماء الى عدن سوف يعود المواطنيين إليها بكل أمان وإطمنئان وقال ان المقاومة تتطلع الى تحرير مناطق الشمال المجاورة لعدن مثل لحج التي تشكل خطر وتهديداً على سكان المناطق .
 وقد رست اول سفينة تنقل مساعدات انسانية  تابعة ً للامم المتحدة اليوم الثلاثاء في مرفا عدن بعد اربعة اشهر على بدء المعارك في البلاد ، بحسب ما اعلن محافظ المنطقة.
 والسفينة يشغلها برنامج الاغذية العالمي الذي حاول دون جدوى خلال الاسابيع الماضية ايصال مساعدة انسانية ضرورية لملايين اليمنيين الذين يعانون جراء استمرار المعارك هناك .