أخبار الآن | سيناء – مصر – (رويترز)

قالت مصادر أمنية إن خمسة أفراد من قوات الأمن المصرية قتلوا في هجوم نفذه من يشتبه بانهم متشددون على نقاط تفتيش في شمال سيناء يوم السبت.

وأضافت المصادر أن الجنود قتلوا عندما سقطت عدة قذائف مورتر على نقاط التفتيش، وأعلنت جماعة ولاية سيناء جناح تنظيم داعش في مصر في بيان على تويتر مسؤوليتها عن الهجوم.

وشمال سيناء مركز لهجمات متشددين أعلنوا ولاءهم لتنظيم داعش الذي يسيطر على اجزاء كبيرة من العراق وسوريا وله وجود في ليبيا.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن الهجوم "الارهابي" استخدمت فيه القذائف الصاروخية والأسلحة النارية وأضافت أن الاشتباكات لا تزال مستمرة.

ويقول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن المتشددين يمثلون تهديدا وجوديا لمصر ودول عربية اخرى وللغرب.

ولا تزال جماعة ولاية سيناء التي غيرت اسمها من "أنصار بيت المقدس" تتسم بالمرونة رغم الضغوط المستمرة عليها جراء عمليات الجيش.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات للمتشددين في شمال سيناء  وصعد الجيش عملياته ضد المتشددين في شمال سيناء بعد هجوم كبير شنته جماعة ولاية سيناء على نقاط عسكرية بالمنطقة يوم الأول من يوليو تموز. 

وقال الجيش آنذاك إن 17 من ضباطه وجنوده بالإضافة إلى أكثر من 100 متشدد قتلوا خلال الهجوم والاشتباكات الضارية التي تلته واستغرقت نهارا كاملا.