Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لندن تتوقع ارتفاع عدد القتلى البريطانيين في اعتداء تونس الى 30

29/06/2015 . 20:17

أخبار الآن | لندن - بريطانيا - (أ ف ب)

اكدت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم مقتل 18 بريطانيا في الاعتداء الدامي في تونس

 وقالت إن حصيلة القتلى البريطانيين قد تصل الى "حوالى 30".مشيرة الى انه سيتم اجلاء كل الجرحى البريطانيين البالغ عددهم حوالي 25 "في غضون 24 ساعة".

 وكان كاميرون اعلن سابقا ان طائرة "سي 17" تابعة لسلاح الجو الملكي ارسلت الى تونس الاثنين للمساعدة على اجلاء المصابين.            
والجمعة تسلل شاب تظاهر بأنه سائح الى شاطئ قبالة فندق "امبريال مرحبا" بمنطقة القنطاوي السياحية في سوسة وأخرج رشاش كلاشنيكوف كان يخفيه في مظلة وفتح النار على السياح على الشاطئ ثم داخل الفندق، ما اسفر عن مقتل 38 شخصا.
وفي مقالة نشرت في صحيفة ديلي تلغراف الاثنين اكد كاميرون مجددا "تصميم" بلاده على مكافحة الجهاديين.

 وبدأ صباح اليوم اجتماع لجنة الطوارىء الحكومية "الكوبرا" برئاسة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، وحضور وزير الخارجية، فيليب هاموند، ووزير الدفاع، مايكل فالون، بينما
             
بينما توجهت وزيرة الداخلية، تيريزا ماي، الى تونس بصحبة وزير شؤون الشرق الأوسط، توباياس الوود، في اطار المتابعة البريطانية المستمرة للحدث.

وفي اطار متصل، أعلنت شركتا السياحة "تومسمون" و"فرست تشويس" انهما نجحا في اعادة  4000 بريطاني من تونس الى المملكة المتحدة منذ يوم الجمعة الماضي.

وذكر بيان مشترك للشركتين "لا تزال أولويات تومسون وفرست تشويس اليوم تقديم الدعم لأسر الذين فقدوا أحبائهم بشكل مأساوي في حادث يوم الجمعة، ورعاية المصابين، واعادة العملاء من تونس الذين يرغبون في العودة".

وأضاف "ندرك أن بعض العائلات ما زالت تنتظر أنباء عن أحبائهم نود طمأنة هؤلاء الأسر بأننا نبذل كل ما في وسعنا لتقديم معلومات عنهم في أقرب وقت ممكن".

 
      

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية