أخبار الآن | عامرية الفلوجة | الأنبار (معاذ الضيغمي)

رافقت كاميرا أخبار الآن القوات العراقية الى الساتر الدفاعي المحيط بمدينة عامرية الفلوجة الإستراتيجية،والذي يبعد نحو نصف كيلو متر عن مناطق سيطرة داعش،  ورصدت تجهيزات القوات العراقية المدعومة بابناء العشائر لصد هجمات تنظيم داعش المتكررة بشكل يومي على المدينة.

احمد سامي – ضابط

 هذا  هو الساتر الترابي الذي يعتبرالخط الدفاع الاول والرئيسي  لمدينة عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار غرب العراق  حيث تتواجد هنا اعداد كبيرة من منتسبي القوات الامنية العراقية وابناء العشائر لصد هجمات عناصر داعش المتكررة  وللحفاظ على استقرار مدينة العامرية الستراتيجية و التي لها ارتباطات جغرافية   بثلاث محافظات عراقية.

شاكر محمود – رئيس ناحية عامرية الفلوجة

ونظرا لقرب هذا الساتر الدفاعي من مناطق عديده تقع تحت  سيطرت داعش فان الاشتباكات والمعارك تكون بصورة شبه يومية في محاوله من عناصر داعش لاقتحام مدينة العامرية الا ان تكاتف  ابناء العشائر مع الاجهزة الامنية في قتال مسلحي داعش قد احبط جميع محاولاتهم.
شاكر العيساوي – مدير مركز شرطة عامرية الفلوجة

احمد سامي – ضابط

 وتتخذ القوات الامنية في هذه الفتره مواقع دفاعية حيث تم  اختيار اماكن تمركز قطعاتها  والكمائن والمصدات التابعة  لها  على المناطق المرتفعه لتسهل للمقاتل رصد تحركات العناصر المسلحة وتحقيق تفوق ميدان اثناء الاشتباك المسلح.