أخبار الآن | إدلب – سوريا (مصطفى جمعة)

قال مراسل أخبار اﻵن في ريف إدلب، إن عشرة أشخاص على اﻷقل قتلوا بينما جرح عشرات آخرون، نتيجة قصف طائرات النظام بستة صواريخ فراغية على سوق شعبي في مدينة سلقين بريف إدلب، وفي سياق متصل قصفت مروحيات تابعة لجيش النظام مدينة معرة النعمان باﻷلغام البحرية، ما تسبب بسقوط جرحى من المدنيين، كما نفذت مقاتلات النظام غارات جوية مكثفة إستهدفت كﻻ من مدينة أريحا ومعرة مصرين ومدينة سراقب، في حين لم ترد أنباء حول وقوع إصابات، يأتي هذا القصف ضمن حملة شرسة لطائرات النظام على مختلف مناطق إدلب منذ أيام، ردا على خسائر قواته في مناطق القتال هناك، بحسب ناشطين.

وكان عدد القتلى بسبب غارات النظام الكثيفة على ريف إدلب  أمس وصل إلى إثنى عشر مدنيا على الأقل.

الى ذلك تعرض مشفى السلام في مدينة إدلب لقصف بصاروخ فراغي ، ما أدى لقتل شخص  وجرح عدة اشخاص ، وتوقف المشفى عن الخدمة بسبب الدمار الكبير الذي حل بها .

و قتل 24  شخصا على الاقل بينهم ثمانية أطفال جراء قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام ببراميل متفجرة مناطق عدة في شمال وشمال غرب سوريا ، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان .

وفي ادلب شمال غرب ، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثمانية مواطنين بينهم خمسة نساء من عائلة واحدة قتلوا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة كفرسجنة في ريف إدلب الجنوبي . وقال المرصد إن عدد القتلى في البلدتين مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة .

وغالبا ما تتعرض المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لقصف بالبراميل المتفجرة ، ندد به العديد من المنظمات الدولية وغير الحكومية لان هذا السلاح ذو فعالية تدميرية هائلة ويقتل بطريقة عشوائية .