Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واشنطن تحذر من مرحلة جديدة في التهديد الإرهابي بسبب داعش

11/05/2015 . 08:12

Featured Image

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة - (وكالات)

حذر وزير الامن الداخلي الأمريكي جيه جونسون من ان تهديد الارهاب العالمي دخل "مرحلة جديدة" نجح خلالها المتطرفون عبر الاعلام في تجنيد مهاجمين منفردين.

وفي مقابلة مع تلفزيون "ايه بي سي" قال جونسون ان تاثير تنظيم داعش اخذ في الانتشار متجاوزا ميدان المعارك في الشرق الاوسط، والاسبوع الماضي قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي ان السلطات قلقة بشان تشجيع تنظيم داعش على شن هجمات ضد عناصر من الجيش واجهزة تطبيق القانون عبر الدعاية عبر الانترنت.

واضاف جونسون "نحن وبكل تاكيد اصبحنا داخل بيئة جديدة بسبب استخدام داعش الفاعل لوسائل التواصل الاجتماعي والانترنت، وهو ما يمكنه من الوصول الى الوطن وربما الهام اخرين".

وتابع "نحن بكل تاكيد في مرحلة جديدة من تهديد الارهاب العالمي، التي يمكن ان يضرب فيها ما يسمى الذئب المنفرد (المهاجمون المنفردون) في اي لحظة".

واضاف "هناك مئات بل وربما الاف" الاشخاص في الولايات المتحدة الذين تلقوا رسائل تجنيد من متشددين"، وعزز الجيش الامريكي اجراءاته الامنية في قواعده في انحاء البلاد الجمعة.

وقال جونسون "بسبب استخدام الانترنت لا يمكننا ان نلاحظ مسبقا اي شخص مستقل اثناء محاولته تنفيذ هجوم. ولذلك يجب ان تكون اجهزة تطبيق القانون المحلية اكثر حذرا، ونحن نذكرهم دائما بذلك"، كما دعا قادة العالم الاسلامي الى التحرك لمواجهة التطرف.

واعتبر ان ذلك "يجب ان ياتي من داخل المجتمع. ويجب ان ياتي من القادة المسلمين الذين يستطيعون بصراحة القيام بهذا الامر افضل من اي حكومة فدرالية".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية