Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

القوات العراقية تطرد داعش من قريتين بتكريت

11/05/2015 . 08:06

أخبار الآن | تكريت - العراق - (وكالة الأنباء الالمانية)

كشف مصدر أمني عراقي الاحد، أن القوات العراقية نجحت في تحرير قريتي المحزم والحمرة شمالي تكريت من قبضة تنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء الالمانية، عن مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، قوله إن القوات العراقية والحشد الشعبي شنا هجوما على قريتي المحزم والحمرة على الضفة الغربية لنهر دجلة حيث يتحصن فيهما عناصر داعش، موضحا أن الهجوم الذي سبقه قصف بمدفعية الهاون أسفر عن طرد تنظيم داعش من القريتين وقتل ثلاثة من مسلحيه وإحراق عجلتين والاستيلاء على أسلحة خفيفة.

وأشار المصدر، إلى أن القريتين اللتين تم تحريرهما تعتبران من أوكار تنظيم داعش وترفرف فوق بناياتهما رايات التنظيم السوداء بالرغم من وقوع قرية المحزم على بعد (500 متر) من مركز قيادة عمليات صلاح الدين في حرم جامعة تكريت. 

وتعتزم القوات العراقية، السيطرة على ضفة نهر دجلة الغربية التي يتحصن فيها داعش مستفيدا من الغطاء النباتي الكثيف الذي يغطيها وتمتد نحو 40 كم من تكريت الى بيجي. 

وتسعى الولايات المتحدة الأميركيّة لتقريب وجهات النظر بين القادة السياسيين العراقيين للخروج بحلٍ للأزمة الأمنية المتجدّدة في البلاد، في خضم أحداث متسارعة وعودة نشاط غير متوقع من قِبل تنظيم داعش، وإخضاعه مناطق حيوية لسيطرته من جديد، الأمر الذي دفع واشنطن لمحاولة تشكيل قوة موحّدة تضم السنّة والشيعة والأكراد لمواجهة التنظيم.

وتخشى إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، من خروج الوضع العراقي عن السيطرة، الأمر الذي حتّم عليها تدخّلاً سريعاً واتخاذ قرارات سريعة للضغط على الجانب الحكومي العراقي للقبول بشروط السنّة والأكراد، كقرار الكونغرس بتسليح هذين المكوّنين (السنّة والأكراد)، من دون الرجوع إلى حكومة بغداد، وما أثاره من مخاوف حكومية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية