أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات) 

قال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور محمد قرقاش في تغريدة له على تويتر إن التدمير الممنهج لتعز وعدن منطق الغالب والمغلوب ودليل مقاربة سياسية فاشلة، مؤكدا ان الهدنة ومؤتمر الرياض المخرج لمن يقرأ تاريخ اليمن جيدا .

وأشار قرقاش في تغريدة أخرى الى ان أي دولة تبنى بفرض الرأي واللون الواحد هو امر مستحيل ومنطق الأقلية الأيديولوجية لن يستوي، و أن اختبار قبول الحل السياسي آن أوانه في اشارة للحوثيين .

كما قال قرقاش إن " الحل السياسي، كما أشرنا، هو المخرج في اليمن، والهدنة المعروضة والمبعوث الدولي الجديد ومؤتمر الرياض، أدوات طيعة، ولا اكراه من أقليّة سينجح "

مضيفا "استجابة الحوثيين لعرض الهدنة مهم، ادراكهم انهم مكون من نسيج يمني متنوع، لا اداة نفوذ إقليمي، ضروري للخروج من الامتحان اليمني العسير."

وكانت القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمتحالفة مع الحوثيين اليوم الاحد موافقتها على الهدنة الانسانية التي اعلنت عنها السعودية وتبدأ الثلاثاء.

وتأتي موافقة القوات الموالية لصالح على الهدنة التي ستؤدي الى تعليق الضربات الجوية المستمرة منذ اكثر من ستة اسابيع، بعد ساعات على استهداف مقاتلات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منزل الرئيس السابق في صنعاء.