أخبار الآن | الضالع – اليمن – (وكالات)

قتل 20 من المسلحين الحوثيين على الأقل، في غارات لطائرات التحالف العربي، دمرت مواقع لقوات الحوثي بمدينة الضالع جنوبي اليمن، في وقت متأخر من ليل الخميس، حسبما أفادت مصادر صحفية.

وطالت الغارات مواقع الحوثيين في عدة مناطق بالمدينة، من بينها مبنى الشؤون الاجتماعية الذي حوله الحوثيون إلى ثكنات عسكرية،
وأفادت المصادر أن طائرات التحالف أغارت على منطقتي المثلث والحصامه الحدودية في محافظة صعدة، معقل الحوثيين، وفي وقت سابق، شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مقر قيادة الدفاع الجوي والقاعدة الجوية في محافظة الحديدة غربي اليمن، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى من الحوثيين.

وقال مواطنون من المحافظة إن انفجارات قوية هزت مقر اللواء 130 دفاع جوي، الذي يعد من أقوى معسكرات الدفاعات الجوية في اليمن، فيما ذكرت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين قد سقطوا في أعنف قصف للتحالف العربي على مواقع في عدن.
من ناحية أخرى، أفادت مصادر طبية بأن الاشتباكات التي وقعت بين جنود اللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، مع قوات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الأربعاء غربي تعز، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين.

وذكرت مصادر طبية أن جثث 10 جنود من اللواء 35 نقلت إلى المستشفى فيما منع الحوثيون الطواقم الطبية من انتشال جثث 10 آخرين من داخل و محيط المعسكر، كما أكدت المصادر أن الحوثيين ينقلون جثث قتلاهم خارج مدينة تعز. 

وقالت المصادر إن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح سقطوا إثر قيام طيران التحالف مساء الأربعاء بشن 5 غارات على المعسكر بعد سيطرة الحوثيين والقوات الموالية لهم عليه وأحدث القصف انفجارات هائلة وأدى إلى اشتعال النيران من جراء استهداف مخازن الذخيرة والسلاح ومحطة للوقود داخل المعسكر.