Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بريطانيان يوزعان منشورات ترويجية لداعش في أوكسفورد!

22/04/2015 . 21:41

Featured Image

أخبار الآن دبي - الإمارات العربية المتحدة - (اختيارات المحرر)

أخلت محكمة في بريطانيا سبيل رجلين، تم اتهامهما بتوزيع منشورات تروج لتنظيم داعش، بكفالة مالية استعدادا لمحاكمتهما في مايو/أيار المقبل.

وقرر هوارد ريدل كبير القضاة  في محكمة ويستمينستر ماجيستريتس، منح المتهمين شاه جاه خان وابراهيم اندرسون موافقة على اطلاق سراحهما مقابل كفالة مالية، على ان يتم عرضهما على محكمة اولد بيلي في 15 مايو المقبل.

واستمعت المحكمة للرجلين، في اتهامهما بتوزيع منشورات تدعو لتنظيم داعش يوم التاسع من اغسطس الماضي، في شارع مزدحم يعج بالمارة والمتسوقين، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

المتهمان شاه جاه خان، 62 عاما، الذي ظهر في المحكمة بلحيته البيضاء الطويلة، مرتديا الزي الاسلامي مع سترة زرقاء، فيما ارتدى ابراهيم اندرسون، 38 عاما، اللون الرمادي، وهما من مدينة لوتون، قاما بنفي الاتهامات الموجهة اليهما، بالدعوة لدعم منظمة محظورة.

ونفي اندرسون امتلاكه لاي معلومات من المحتمل ان تكون مفيدة في تنظيم عمل ارهابي، او الاعداد له، وذلك عند تفتيش ممتلكاته في ديسمبر من العام الماضي.

وقال ادم هاريبينسون المدعي العام للمحكمة " في التاسع من اغسطس في العام الماضي، اقام ستة رجال كشكا في شارع أوكسفورد، لتوزيع منشورات على المارة، وقام خان واندرسون بالمساعدة في ادارة هذا العمل، وشاركا في توزيع هذه المنشورات".

وعلى الرغم من أن هذه المنشورات لم تذكر داعش في سوريا او العراق، لكنها تدعو للتنظيم وزعمه لاقامة الدولة الاسلامية، وتحث المسلمين على ضرورة المساعدة على اقامة دولة الخلافة، وعندما قام احد المارة بسؤال احدهما عن سبب قيامه بتوزيع منشورات تدعو لتنظيم داعش، اجاب بالقول فيما معناه: "غير المؤمنين او الكفار يجب ان يقتلوا".

اندرسون وخان ظلا واقفين طوال الجلسة، فيما قال محاميهما توني لودج انهما قاما بذلك وفقا لمعتقداتهما الدينية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية