أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أ ف ب)

أصدرت محكمة مصرية حكما بالإعدام على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و ثلاثة عشر آخرين في القضية المعروفة إعلاميا باسم غرفة عمليات رابعة.

وقضت هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة بمعاقبة سبعةٍ وثلاثين متهما آخر من أعضاء ومؤيدي الجماعة بينهم محمد سلطان الذي يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته المصرية بالسجن المؤبد لمدة خمسةٍ وعشرين عاما.

 وصدرالحكم بالاعدام حضوريا بحق اثني عشر متهما من بينهم بديع وحسام أبوبكر محافظ القليوبية السابق وسعد الحسيني محافظ كفر الشيخ السابق والقيادي صلاح سلطان، وغيابيا بحق اثنين من المتهمين.

وبث التلفزيون المصري جلسة النطق بالحكم على الهواء مباشرة. وعرفت القضية إعلاميا "بغرفة عمليات رابعة" نسبة إلى اعتصام لأعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان أمام مسجد رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة فضته قوات الأمن في أغسطس آب 2013 وقتل فيه مئات المعتصمين وثمانية من قوات الأمن.

وأحيل للمحاكمة في القضية 51 متهما عوقب 12 منهم بالإعدام حضوريا وعوقب اثنان بالإعدام غيابيا وعوقب 26 بالسجن المؤبد حضوريا و11 غيابيا.

كما حكم بالاعدام حضوريا على سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ وقت رئاسة الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة وحكم بالإعدام غيابيا على العضو القيادي في الجماعة محمود غزلان.