أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( أسماء حيدوسي )

اقتحم مسلحون من تنظيم القاعدة في اليمن سجن المكلا المركزي في حضرموت وأطلقوا سراح 300 سجين بينهم خالد باطرفي أحد أبرز قيادي التنظيم، بحسب ما أعلنه مسؤول أمني في اليمن. 

و في هذا الشأن أكد جاسم محمد الباحث في قضايا الارهاب و الاستخبار لأخبار الآن أن إخراج هذا العدد من السجناء سوف يدعم نتظيم القاعدة، إذ انها ليست المرة الاولى التي يتم إخراج فيها السجناء لتنظيم القاعدة في اليمن.

و أضاف أنه سيكون هنالك تصعيد في عمليات القاعدة، إذ إنها سوف تستغل هذه الفوضى و البطالة لصالحها و ستكون فرصتها لتحقيق أهدافها .

وبالإضافة إلى السجن، هاجم مسلحو القاعدة الميناء ومقار الإدارة المحلية والمحافظ والأمن والمخابرات وفرع المصرف المركزي في المدينة الساحلية، وقالت مصادر أمنية إن الاشتباكات تواصلت قبل ظهر اليوم في محيط هذه المواقع. وتابعت أن مسلحي القاعدة سيطروا دون مقاومة على مقر إذاعة محلية مشيرة إلى توقف البث.

يشار إلى أن القاعدة تحظى بوجود قوي في جنوب اليمن وشرقه وخصوصا محافظة حضرموت. وتتزامن هجمات القاعدة مع محاولة المتمردين السيطرة على عدن.

على صعيد آخر قتل 19 شخصا بينهم 8 حوثيين إثر معارك عنيفة اندلعت بين مسلحي الحوثي واللجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، في شوارع حي خور مسكر في مدينة عدن، جنوبي اليمن، وفق ما أفادت مصادر صحفية الأربعاء.