أخبار الان | ريف إدلب – سوريا ( خاص) 

قال مصدر لأخبار الآن في ريف إدلب إن الطيران المروحي التابع لنظام الاسد أغار على مدينة بنش بالبراميل المتفجرة المدعمة بغاز الكلور

ما اوقع حتى اللحظة ما لايقل عن 30 حالة اختناق معظمهم من النساء والأطفال . واشار المصدر ان حالتهم الصحية مستقرة. كما قصف الطيران الحربي محيط مدينة إدلب ومعظم مدن وبلدات الريف الخاضع لكتائب الثوار.

وكانت فصائل مقاتلة في ريف إدلب قد أعلنت بدء معركة تحرير مدينة إدلب من قوات النظام وميليشات حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.
وبدأت فصائل الجيش السوري الحر معركة تحمل إسم معركة "جيش الفتح"، يهدف من خلالها الثوار الى تحرير قريتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب، أهم معاقل ميليشيات حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وتحدث الصحفي المختص في الشان السوري في غرفة أخبار الآن يمان شواف عن استخدام الكلور في ريف إدلب وعلاقته بما يحدث في معركة تحرير إدلب 

مصدر خاص لأخبار الآن كشف أن الثوار إستهدفوا مواقع لقوات النظام داخل المدينة بقذائف الهاون والمدافع، وأسفر ذلك عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف القوات التابعة للنظام والمليليشيات الشيعية التي تساندها.

وأضاف المصدر أن المعركة مستمرة حتى تحرير مدينة إدلب والمحافظة بشكل كامل من القوات التابعة للنظام والميليشيا الشيعية.
وذكر مصدر ميداني أن المعركة مستمرة وفق ما خطط له سيناريو وهم يسيرون في طريق تحرير المدينة وأضاف أن الثوار نجحوا في تدمير عدد من الدبابات والأليات الثقيلة التابعة للنظام في مدينة إدلب وأكد أن الثوار دمروا دبابة في حاجز الكونسروة ودبابة أخرى عند حاجز السادكوب.

الجدير بالذكر أن القوات التابعة للنظام والميليشيا الشيعية منعت الأهالي من مغادرة مدينة إدلب ومنعت الأهال من الدخول إلى المدينة أيضاً وهي لا تسمح سوى لعوائل الشبيحة بالمغادرة إلى المسطومة جنوب مدينة إدلب قبل أن يتم نقلهم إلى مدينة اللاذقية في الساحل السوري.