أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (جنان موسى)

مواكبة لذكرى انطلاق الثورة السورية وتزامنا مع دخول هذه الثورة عامها الخامس لا بد من قراءة واقعية لمجريات التطورات في سوريا ولكن  هذه المرة بعين من ساهم  بانطلاق شرارتها.
 
ناشطو الثورة الذي اجبروا على مغادرة  وطنهم  بفعل دموية ما جرى التقتهم الزميلة جنان موسى في غربتهم وتحدثوا لها عن نظرتهم ورؤيتهم لمجريات الاحداث في سوريا.
 

الناشطة فدوى سليمان والناشطون ابو جعفر المغربل وعمر ابو ليلى ومعاوية حمود تحدثوا للزميله جنان عن المأساة المعنوية التي يعيشها كل من غادر قسرا ارضه وعن حالة الضياع والتشتت التي يشعرون بها ان كان في فرنسا او ألمانيا او هولندا.
 

سوريا بالنسبة لهم لم تغب ولن تغيب عن تفاصيل حياتهم اليومية فهم على تواصل دوما مع اصدقائهم الذين ما زالوا في سوريا، يستذكرون اصعب الاوقات التي مروا بها ولا  يتوانى عن تصويب مسار الثورة وما مرت به من مطبات، عن  توجيه  انتقادات تقويمية.
 

 المقارنة بين دول الإغتراب التي يعيشون فيها وبين ما يجري في سوريا حاضرة دوما، يطمحون لرؤية ضحكات الأطفال في المانيا وفرنسا و غيرها في ملامح اطفال بلدهم و الاهم فهم جميعا يتسلحون بسلاح التفاؤل بسوريا المستقبل و ملؤها السلام و الإستقرار و الفرح. 
 

لمشــاهدة الوثـائقي كـاملاً..

وجوه ثورة سوريا.. لاجئة في اوروبا