Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الرئيس اليمني المستقيل يلتقي مسؤولين جنوبيين في عدن

22/02/2015 . 19:21

Featured Image

أخبار الآن | عدن - اليمن - (وكالات)

التقى الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي الأحد في عدن محافظي أبين ولحج والضالع وعدن، وذلك بعد خروجه من صنعاء حيث كان يحاصره المسلحون الحوثيون.

وذكرت مصادر مقربة من هادي أن الاجتماع بحث الترتيبات الأمنية خلال الفترة القادمة، ومتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للخروج من الازمة.

وكان هادي غادر العاصمة اليمنية إلى عدن بعد أكثر من شهر حاصره فيه المسلحون الحوثيون في مقر الرئاسة، واعتبر أن كل الإجراءات والتعيينات التي قام بها الحوثيون "باطلة وغير شرعية".

كما طالبت مسيرة أخرى، سلمت رسالة لعدة قنصليات أجنبية في عدن، المجتمع الدولي بدعم القضية الجنوبية وقبول ممثل عن الجنوب لدى الهيئات والمنظمات الدولية.

وكان هادي، الذي سبق له أن قدم استقالته من منصبه، قد أعلن أمس السبت تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، في أول بيان صادر عنه عقب مغادرته صنعاء "متخفيا" إلى عدن.
واعتبر هادي في بيان أصدره مساء أمس السبت من عدن وذيله بتوقيعه "رئيس الجمهورية"، أن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/أيلول (تاريخ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".
وفي بيان خاص للجزيرة أكد هادي تمسكه بالعملية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية لإخراج اليمن من أزمته السياسية، وأكد التزامه بمخرجات الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية