أخبار الآن | درعا – سوريا – (ناشطون)

اعترفت وسائل إعلام مؤيدة بإعدام ضباط و عناصر من الجيش بتهمة ما أسمتها الخيانة، إلى جانب نشرها أسماء العشرات من الأفراد الذين قتلوا خلال المعارك الأخيرة التي تقودها قوات إيرانية في ريف درعا.

وأشار ناشطون من درعا إلى  أن القوات الإيرانية هي من أعدم أفراد النظام الذي بلغ عددهم 12 أغليهم ضباط. وردح الناشطون بأن الإعدام تم بأمر من  اللواء الإيراني قاسم سليماني الذي وصل إلى درعا منذ أيام  للإشراف على المعارك، بحسب الصور التي تناقلتها وسائل اعلام مؤيدة 

واستبدل الايرانيون القيادة القديمة لقوات النظام المتهمة بالتعاون مع الثوار، فيما تعهد قائد في المعارضة بشنّ حرب عصابات في الجنوب ضد قوات النظام وحزب الله التي بدأت هجوماً كبيراً على الثوار في المنطقة الحدودية قرب الأردن.

يأتي ذلك فيما أفاد أحد قادة تحالف المعارضة أن المعركة ضد النظام ومواليه ستطول وستكون كراً وفراً، والحرب ستكون حرب عصابات وسيتكبد النظام فيها خسائر كبيرة.

وقالت الصفحة الرسمية لـ "الدفاع الوطني" في درعا، إنه تم "اعدام 12 خائن من ابناء ابي لهب في القطع العسكرية في الصنمين ممن كانوا يتواصلون مع المسلحين وكانوا يخططون لخيانة الجيش ومساعدة المسلحين".

ونشرت هذه المعلومات بعد يومين من انتشار صورة قال الإعلام المؤيد إنها للواء الإيراني قاسم سليماني الذي قدم إلى ريف درعا للإشراف على المعارك.

كما أكد المصدر ذاته أن من بين الذين تم إعدامهم، ضباط وليس عناصر فقط.

وفي سياق متصل، نشر "الدفاع الوطني" قائمة هي الأحدث لأسماء قتلى عناصر النظام المشاركين في حملة قوات الاحتلال الإيرانية في ريف درعا.

ويظهر من خلال القائمة أن كافة الأسماء هي من محافظة طرطوس.

أسماء القتلى : العقيد طلال الشيخ من طرطوس – المقدم سعد هيثم سليمان من طرطوس – الرائد المظلي عيد نصر منصور من بانياس – النقيب محمد لميا من بانياس – النقيب فادي ابراهيم نصر من قرية عين عرفتي طرطوس – الملازم اول لورنس محسن سليمان من طرطوس – الملازم اول علي حسن بلال من طرطوس – الملازم شرف مهند خزام من طرطوس – الملازم شرف تيسير احمد عيسى من طرطوس – الملازم شرف احمد حيدر محمد من طرطوس – الملازم شرف علي معين علي من طرطوس – الملازم شرف يزن حسن سليمان من طرطوس – الملازم شرف محمد جمال معلا من طرطوس – الملازم شرف ضياء هاشم كفى من طرطوس – الملازم شرف حسان علي اسماعيل من طرطوس – الملازم شرف باسم احمد العلي من طرطوس – الملازم شرف علاء محرز صافتلي من طرطوس – الملازم شرف غيث سليمان زيدان من طرطوس – الملازم شرف غدير محمد وسوف من طرطوس.