أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (صحف)

تصدرت قارة أوروبا قائمة رافدي تنظيم داعش بالمقاتلين من مواطنيها .. اذ  زاد من فرنسا عدد الوافدين إلى داعش ثلاثة أضعاف فسُجل توافد 1200 فرنسي مقارنة بـ412 في شهر  أكتوبر تشرين الاول من عام 2014،

 فيما احتلت ألمانيا المرتبة الثانية في تصدير المقاتلين وارتفع عدد الخارجين من أراضيها باتجاه داعش إلى 600 مقاتل مقارنة بـ240 في أكتوبر تشرين الاول في عام 2014.

وذكرت مجموعة من المقاتلين الألمان ضمن تنظيم «داعش» الذين عادوا من سوريا مؤخرا إلى ألمانيا أن التنظيم يمارس الإرهاب مع أعضائه بأقصى درجة، حسبما ذكرت صحيفة ألمانية «زود دويتشه تسايتونج» .
وأضافت الصحيفة أن هناك نحو 200فرد من المقاتلين الجهاديين عادوا مؤخرا إلى ألمانيا تعاون خـُمسهم تقريبا مع سلطات الأمن الألمانية وأدلوّا خلال الاستجوابات التي جرت معهم بمعلومات عن الفترة التي قضوها بين أفراد داعش.

وقالت الصحيفة إن عديدا من العائدين صوروا مناخا من الخوف والريبة والقسوة يسود بين أعضاء التنظيم، وقال أحدهم إنه وضع في «مجزر» لأنه لم يسلم جواز سفره لقيادات التنظيم، مبينا أن جدران المكان كانت ملطخة بالدماء، وأن جثة بلا رأس طرحت داخل الحجرة التي كان ينام فيها. وأوضح التقرير أن التنظيم يقوم بتعذيب من يشك في قيامهم بالتجسس عليه أو يقتلهم رميا بالرصاص أو بقطع رقابهم.

وأضاف التقرير أن أحد العائدين ذكر أن وافدا جديدا على التنظيم أعدم لأنه خبأ هاتفه المحمول فقط، مبينا أن رجال التنظيم كانوا يخشون فيما يبدو من قدرة الطائرات دون طيار على تحديد المواقع التي بها هواتف محمولة.

وواصلت الصحيفة أن هناك تقارير لعائدين آخرين تشير إلى أن الجهاديين الذين حاولوا مغادرة البلاد دون تصريح كتابي من أحد أمراء التنظيم بخروجهم كانوا يقتلون رميا بالرصاص. وأفادت الصحيفة أن وافدين جدداً كانوا يؤمرون بممارسة القتل لإظهار اتباعهم لأوامر القادة.