أخبار الان | اربيل – العراق – (رويترز)

قالت مصادر عسكرية كردية اليوم السبت إن القوات الكردية أطلقت الصواريخ باتجاه الموصل للمرة الأولى منذ اجتياح مقاتلي تنظيم داعش للمدينة  في الصيف الماضي.  وقال ضابط كردي إن 20 صاروخا من طراز جراد أطلقت باتجاه الموصل يوم الجمعة بعد معلومات بأن مقاتلي التنظيم المتشدد يحتشدون لعقد اجتماع قرب حي الزهور في المدينة.

وقال النقيب شيفان أحمد الذي ينتمي للوحدة التي أطلقت الصواريخ من على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من الموصل "أصبنا مواقعهم."

وذكر مسؤولون أكراد أن الهجمات أصابت أهدافها لكن اثنين من سكان الموصل اتصلت بهما رويترز قالا إن ثلاثة مدنيين قتلوا في الهجوم.ولم يتسن التحقق مما حدث بشكل مستقل.

وبعد الهجوم نشر مقاتلو داعش صورا لفتاة ترقد في سرير بمستشفى وقالوا إنها أصيبت بنيران مقاتلي البشمركة الكردية.

وتستهدف غارات جوية تقودها الولايات المتحدة بعض المناطق خارج الموصل بانتظام لكنها نادرا ما تضرب أهدافا داخل المدينة خشية سقوط قتلى من المدنيين.

وقال بيان منسوب إلى مصدر عسكري كردي كبير لم يذكر اسمه ونشره الموقع الالكتروني الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني إن القصف أثار رعبا كبيرا في قلوب المتشددين.

وأطلقت قوات البشمركة هذا الأسبوع هجوما بريا شمال غربي الموصل بدعم من غارات التحالف وأعلنت استعادة السيطرة على قرابة 500 كيلومتر مربع وقطع خط الإمداد الرئيسي عن التنظيم المتشدد من الموصل إلى الغرب.