أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (الإمارات اليوم)

هطلت اليوم أمطار غزيرة، مصاحبة لبرق ورعد ورياح شديدة على عدة مناطق في الدولة.

وشهدت مناطق متفرقة في أبوظبي ودبي والشارقة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، تساقط كميات غزيرة من الأمطار، ما تسبب في انعدام بالرؤية على بعض الطرق الخارجية، واستمرت الأمطار لفترات متقطعة.

وتداول العديد من المواطنين والمقيمين في الدولة عددا من الصور ومشاهد الفيديو  لمناظر الثلوج التي لم تشهدها البلاد منذ فترة طويلة:

بالصور .. ثلوج الإمارات بعدسات محبيهاوشهدت منطقة سويحان في العين تساقط كمية كبيرة من الثلوج، كما أفاد شهود عيان.

بالصور .. ثلوج الإمارات بعدسات محبيها

فيما شهدت رأس الخيمة والمناطق التابعة لها، أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة وأدت إلى جريان الأودية والشعاب وتجمع المياه في المنخفضات، ومازالت السماء ملبدة بالغيوم مما يشير إلى احتمالية سقوط أمطار.

بالصور .. ثلوج الإمارات بعدسات محبيها

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل توقع أن يستمر اليوم تزايد السحب على مناطق متفرقة مع فرصة لسقوط الأمطار، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
 

كما توقع أن تكون الرياح شمالية غربية / 25 – 45 كم/ساعة على اليابسة بوجه عام، وتكون 40 – 50/60 كم/ساعة فوق البحر، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب، والموج بارتفاع ثلاث إلى خمس أقدام قرب الساحل، ومن ثمانٍ إلى 10 و12 قدماً في العمق.

بالصور .. ثلوج الإمارات بعدسات محبيها

وحث المركز في بيان له أمس، السائقين على توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب الانزلاقات التي قد تسببها الأمطار.

بالصور .. ثلوج الإمارات بعدسات محبيهابالصور .. ثلوج الإمارات بعدسات محبيها

الصور: تويتر + فيسبوك