أخبار الآن | الغوطة الشرقية – ريف دمشق – سوريا – (جواد العربيني)

يستمر الثوار في ريف دمشق بتصديهم لقوات النظام التي تحاول اقتحام الغوطة الشرقية من جبهة المخابرات الجوية، وذلك على الرغم من اشتداد العواصف الثلجية وعدم توفر الامكانيات اللازمة لصمودهم على الجبهات. المزيد في سياق تقرير مراسلنا جواد العربيني. 

يحاول أبو عبدو الحصول على بعض الدفءوهو يجهز قناصته ببعض الطلقات التي بات من الصعب الحصول عليها قبل أن يتنقل بين الطلاقيات التي جهزها سابقا للبحث عن شبيحة الأسد على جبهة المخابرات الجوية في مدينة حرستا بريف دمشق يقول أبو عبدو قائد كتيبة القناصين لواء ام القرى: "العاصفة لن تمنع مواصلتنا القتال مع النظام او السماح له باعادة ترتيب الأوراق ".

ازدياد تساقط الثلج وبرودة الجو لم يثن عزيمة مقاتلي لواء ام القرى الذين يواصلون تصديهم للنظام السوري بما توفر لديهم من ألبسة وسلاح خفيف. يقول أبو جمال القائد الميداني: "نحن نواصل رباطنا على اتوستراد دمشق حمص ومستعدون تماما". من جانبه يقول أبو علي القائد الميداني: نقوم بالتسلل ومباغتة النظام خلال العاصفة لكي لا يتسنى له الراحة ".

وبينما يستمر تساقط الثلج على مدن وبلدات الغوطة الشرقية يلتقط بعض المقاتلين صورا تذكارية تتخللها ضحكات ترتسم على وجوه الثوار بعد تقاذفهم بكرات الثلج.