أخبار الآن | بحمدون – لبنان – (مالك أبو خير)

تسببت الثلوج التي باتت تغطي معظم مناطق لبنان، بإنهيار عدد من خيم اللاجئين السوريين في منطقة البقاع لتتركهم في العراء يقاسون برودة الطقس في ظل نقص وسائل التدفئة.

كما تسبب تساقط الثلوج وتكدسها على الطرق الرئيسة إلى قطع الطرق المؤدية إلى المخيمات وبالتالي إعاقة وصول المساعدات إلى المحتاجين.

دخلت العاصفة الثلجية في لبنان يومها الثاني وغمرت معها معظم المناطق اللبنانية بالثلوج وغمرت ايضا المخيمات السورية في البقاع وعرسال التي لم نستطع الوصول اليها نتيجة قطع قوى الامن اللبناني كافة الطرق المؤدية الى طريق شتورة خوفا من وقوع حوادث بسبب التراكم الكثيف للثلوج.

يقول أحد اللبنانين الذي كان متوجها إلى طريق شتورة ويدعى جورج حداد: "معظم الطرقات مقطوعة بسبب الجليد في ضهر البيدر، وارتفاع سماكة الثلج ومن الصعب مرور السيارات". 

من جانبه يضيف أحمد زكريا الذي التقيناه على الطريق المؤدي إلى البقاع اللبناني: "استطعت العبور الى هنا لكن معظم الطرقات غطتها الثلوج بكثافة ولم استطع التقدم اكثر". 

مخيمات عرسال

تناقل نشطاء سوريون خبر وفاة الطفلة السورية هبة عبد الغني "10 سنوات" من حمص، جراء العاصفة الثلجية "هدى" التي بدأت باجتياح لبنان منذ أمس الثلاثاء.

وأفادت وسائل إعلامية أن رياحاً قوية بسرعة 100 كم في الساعة، ضربت مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال، واقتلعت عشرات الخيم، لتواصل العاصفة الثلجية تأثيراتها على المنطقة، وتوقعات بأن تصل درجة الحرارة إلى ما دون الصفر بـ 4 درجات مئوية، بعد بدء تساقط الثلوج.